عمدة طنجة يغرد خارج السرب ويصف إلياس العماري بالرجل الكفؤ

دافع عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، عن إلياس العماري رئيس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، الخصم السياسي الأول لحزبه، والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، معتبرا أنه شخص كفؤ ويستحق رئاسة الجهة.
وقد تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، شريط فيديو يقول فيه العبدلاوي أثناء كلمة له في لقاء محلي، أنه يتعامل مع العماري كصديق ورئيس الجهة بغض النظر عن الأمور المركزية.
وأضاف بالقول: “الأمور المركزية يخليها بينو وبين الأمين العام، أما أنا أتكلم في التنمية، في مسائل بسيطة وواضحة، فالجماعات المحلية غير مسموح لنا نديروا فيها السياسة واخا كنجيوا كأحزاب سياسية، حنا كنديروا التنمية والتدبير”.
وتابع قوله: “توجد منطقة صناعية كبيرة فطنجة فيها 2000 هتكار، والسيد الرئيس (العماري) منخرط فيها، وله علاقات وقدرات وإمكانات هي التي أهلته ليكون أمينا عام لحزب كبير في البلد، ورئيسا للجهة رغم أننا لم نكن متفقين معه، لكن هذه هي الديمقراطية”.
هذا وقد اعتبر عمدة طنجة أن العماري يستحق ترأس جهة الشمال لأنه “كفؤ وأهل لذلك”، وفق تعبيره، حيث أثار كلام العبدلاوي، انتقادات حادة من طرف بعض نشطاء البيجيدي على فيسبوك.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.