“فوضى الساعة”.. المئات من التلاميذ يقتحمون الحرم الجامعي لكلية الحقوق بمرتيل‎ + صور

أقدم المئات من التلاميذ بعدد من ثانويات المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة المضيق الفنيدق، على اقتحام الحرم الجامعي لكلية العلوم القانونية و الاقتصادية و الاجتماعية بمرتيل؛ في مسيرات احتجاجية للتنديد بقرار الحكومة و القاضي باعتماد التوقيت الصيفي طوال السنة (غرينيتش + ساعة).

 ورفع التلاميذ المحتجون شعارات ، “والشعب يريد إنقاص ساعة” للمطالبة بإلغاء التوقيت الصيفي  داخل الحرم الجامعي لكلية حقوق مرتيل ،ما  أحداث شغب وتخريب لحديقة الكلية و المكتبة، مما أدخل التلاميذ في عملية كر وفر  مع حراس الكلية و بعض اطر الطاقم الإداري في غياب تام للأمن.

وطالب التلاميذ المقتحمون داخل الحم الجامعي من الحكومة و الوزارة المعنية اتخاذ قرارات فورية لإلغاء الساعة الإضافية، حتى يتمكن الجميع من الالتحاق بمدارسهم التعليمية و الاستعداد للامتحانات الإشهادية التي باتت على الأبواب.

جدير بالإشارة أن الاستمرار بالعمل بالتوقيت الصيفي أثار موجة احتجاجات من لدن تلاميذ المؤسسات التعليمية بعدة مناطق، منذ العودة من العطلة؛ وهو ما جعل وزارة أمزازي تفوض اتخاذ القرارات بخصوص الصيغ الأنسب للتوقيت المدرسي للأكاديميات الجهوية بتنسيق مع الولاة والعمال تكييفا للمذكرة الوزارية 157/18، مع اعتماده رسميا انطلاقا من يوم الاثنين المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.