147 ألفا من الجاليَة دخلوا المملكة عبر باب سبتة

147 ألفا من الجاليَة دخلوا المملكة عبر باب سبتة
شارك هذا على :

فاق عدد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين عبروا باب سبتة، ذهابا وإيابا منذ انطلاق عملية مرحبا 2015 وإلى غاية منتصف ليلة أمس الأحد، أزيد من 233 ألف شخص.
وأوضح المهدي بن داوود، الآمر بالصرف بإدارة الجمارك بموقع باب سبتة، أن عدد ذات الأفراد قد بلغ 233416 شخصا، بتطور ملحوظ وصلت نسبته إلى حوالي 18 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.. بينما بلغ عدد السيارات العابرة للموقع، ذهابا وإيابا وخلال ذات الفترة، 47859 سيارة، بنسبة زيادة بلغت حوالي 8 بالمائة.
وأضاف المصدر ذاته أنه تم تسجيل عبور 147689 شخصا عند الدخول، بارتفاع نسبته 43ر8 بالمائة، مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة، فيما بلغ عدد السيارات عند الدخول 32352 سيارة، بنسبة زيادة بلغت 2 بالمائة، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.
وأكد المصدر، ضمن تصريح صحفي، أن وتيرة الدخول عبر موقع باب سبتة عرفت، خلال نهاية الشهر الماضي ونهاية الأسبوع المنصرم، ارتفاعا ملموسا، بينما عرفت وتيرة الخروج، خلال الأيام الأخيرة، كذلك ارتفاعا.. كما أنه من المتوقع أن يعرف الأسبوع الجاري تدفقا ملحوظا لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

راديو تطوان-و م ع

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!