طنجة..توقيف 4 طلبة على خلفية احتجاجات داخل الجامعة

طنجة..توقيف 4 طلبة على خلفية احتجاجات داخل الجامعة
شارك هذا على :

اوقفت الشرطة القضائية صباح اليوم الأربعاء، 4 طلبة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها كلية عبد المالك السعدي بطنجة.

ونقلا عن مصادر من الكلية، تعيش كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، بمدينة طنجة، منذ بداية الموسم الدراسي الجاري، احتجاجات متتالية على خلفية الملف المطلبي المتعلق بتسوية وضعية طلاب سبق لهم مقاطعة الدراسة احتجاجا على النقاط المتدنية التي شهدتها امتحانات السنة الماضية.

وتبعا للشكاية الموجة من طرف عميد الكلية، محمد يحيا، فإن الطلاب العشرة، متهمون بإحداث فوضى عارمة داخل الحرم الجامعي، يوم الأربعاء الماضي، ما عرقل سير الدراسة خلال حصص كان يؤطرها مجموعة من الأساتذة بمدرجات ملحقة الكلية بحي “سات فيلاج”.

وحسب مصدر من إدارة الكلية، فإن الوضع داخل الحرم الجامعي لم يعد يسمح بمتابعة الدراسة بشكل عادي في ظل “حالة اللاأمن” التي يحدثها عناصر من الطلبة، على حد تعبيره، مطالبا السلطات المسؤولة بالتدخل لوضع حد لهذا الوضع.

من جهة أخرى أكد مصدر طلابي ، استدعاء عدد من الطلبة للمثول أمام الأجهزة الأمنية على خلفية شكاية موجهة ضدهم من طرف إدارة الكلية، على خلفية احتجاجات شهدها الحرم الجامعي منتصف الأسبوع الماضي، وأوضح أن شكايتان تخصان طالبان محسوبان على تنظيم العدل والاحسان.

واعتبر المصدر، أن شكاية العميد بهؤلاء الطلاب، من شانها أن تنسف مسلسل التسوية الذي سبق لطلبة الكلية أن عبروا عن تشبثهم به رغم المؤشرات الغير المطمئنة التي باتت الإدارة تبثها من وقت إلى آخر.

وكانت نهاية الموسم الجامعي الماضي، قد اتسمت بحالة من التوتر بين الطلاب وإدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية، على خلفية نتائج الامتحانات، التي أعلنت عنها الإدارة، ما دفع الطلبة إلى المطالبة بمراجعة النقاط رافضين دعوة الإدارة إلى فتح المجال أمامهم لدورة استدراكية.

الايام24

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!