87 قتيلاً في سقوط رافعة بسبب العواصف بالحرم بمكة المكرمة

87 قتيلاً في سقوط رافعة بسبب العواصف بالحرم بمكة المكرمة
شارك هذا على :

ارتفعت حصيلة قتلى حادث سقوط رافعة بالحرم المكي، اليوم الجمعة، إلى 87 قتيلا على الأقل، وإصابة 154 جريحا، في حادث دموي عاشته مكة المكرمة، في غرب السعودية، قبل عشرة أيام على بدء مراسم الحج، وذلك في أحدث حصيلة.
هذا وقد أكد مولاي إدريس السكراتي، المكلف بالمرضى والموتى ضمن بعثة الحج المغربية لهذه السنة، انه ليس هناك أي مغربي أو مغربية، لحد الأن، ضمن ضحايا حادث سقوط رافعة بالحرم المكي.
وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة شؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أحمد بن محمد المنصوري، أنه في تمام الساعة الخامسة وعشر دقائق من عصر اليوم الجمعة، ونتيجة للعواصف الشديدة والرياح القوية والأمطار الغزيرة والحالة الجوية على العاصمة المقدسة سقط جزء من إحدى الرافعات بالمسجد الحرام على جزء من المسعى بالمسجد الحرام والطواف.
وبين أنه على الفور باشرت الرئاسة والجهات ذات العلاقة الحادث الذي نتج عنه حتى إعداد هذا البيان وفاة 87 شخصاً كانوا موجودين في الموقع، في حين بلغ عدد المصابين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات 184 مصاباً.
وباشرت فرق الإسعاف والإنقاذ في مكة المكرمة عمليات إسعاف وإنقاذ عدد من المصابين عقب سقوط رافعة في مشروع توسعة المسجد الحرام أثناء هطول الأمطار التي تشهدها العاصمة المقدسة مساء اليوم الجمعة.
وقال الدفاع المدني السعودي أن عدد الفرق الموجودة بالموقع 15 فرقة، إضافة لفريق البحث والإنقاذ السعودي والهلال الأحمر والشؤون الصحية.
من جهة أخرى، بعث الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد حادث سقوط رافعة قرب الحرم المكي.
فبحسب بلاغ للديوان الملكي المغربي، وجه الملك محمد السادس تعليماته إلى سفير الرباط في الرياض، لـ”تفقد حالة المصابين المحتملين، أو الأشخاص المتوفين من بين الحجاج المغاربة”، مع “اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة” في حال وجود ضحايا أو جرحى من الحجاج المغاربة.

راديو تطوان -وكالات

شارك هذا على :

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!