أسرة الوقاية المدنية تخلد يومها العالمي بتطوان

أسرة الوقاية المدنية تخلد يومها العالمي بتطوان
شارك هذا على :

احتفلت أسرة الوقاية المدنية بتطوان اليوم 01 مارس 2015 بمقر وحدة الوقاية المدنية بحي السكنى و التعمير بيومها العالمي بحضور ممثلي السلطات المحلية ومنتخبون ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات مهتمة ومواطنين وتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية.

وقد عرف هذا الحفل التعريف بأدوار الأجهزة المختلفة  في إنقاذ أرواح المواطنين بالإضافة إلى تقديم بعض العروض على شكل إحصائيات وبيانات للآليات والموارد البشرية التي تغطي ولاية تطوان، وتطور مستوى التدخلات بتطوان في حالة الكوارث الطبيعية ثم تقديم شروحات حول كيفية عمل بعض الآليات والعمل الميداني وأدوار الأجهزة الوقائية  في الحماية المدنية.

 كما قدمت عناصر الوقاية المدنية شروحات لتلاميذ بعض المؤسسات التعليمية الذين تلقوا عن قرب  نصائح كانت لها الأثر الإيجابي لديهم، مقدمين بعدها العروض التشخيصية توضح العمل الميداني عبر تشخيص عملية إخماد الحريق، و كيفية إنزال الضحية من طابق علوي.

وتعد هذه الأيام المفتوحة المنظمة من طرف هيئة الوقاية المدنية فرصة للتحسيس والتعريف بمهام وأدوار الأجهزة المكلفة بالحماية المدنية والاستفادة من الإعلام لنقل توجيهات وتعليمات السلامة والحماية لكافة المواطنين.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!