إحباط عمليات تهريب شيرا بمَوَانِئُ طنجة

تمكنت مصالح منطقة أمن ميناء طنجة المتوسط، الأربعاء، من إجهاض محاولة لتهريب كمية من المخدرات في اتجاه أوروبا، على متن مقطورة للنقل الدولي للبضائع.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر أمنية تمكنت، أثناء عملية مراقبة لمقطورة فارغة مسجلة في المغرب وتستعد للمغادرة على متن رحلة بحرية متوجهة إلى فرنسا، من حجز 17 كيلوغراما من صفائح مخدر الشيرا كانت مخبأة بعناية في تجاويف داخلية بجنبات هيكل المقطورة.

وحامت الشكوك حول وجود أجسام مشبوهة بالشاحنة إثر إخضاعها للمراقبة بجهاز الماسح الضوئي (السكانير)، قبل أن تتم الاستعانة بالكلاب الأمنية المدربة التي توصلت إلى مكان المخدرات.

وفي عملية مماثلة ، أحبطت مصالح أمن ميناء طنجة المدينة ومصالح إدارة الجمارك عملية تهريب 8 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، مخبأة في سيارة نفعية متوجهة إلى طريفة الاسبانية.

وقد حجزت المصالح الأمنية بالميناء الكمية المصادرة من المخدرات وأوقفت مواطنين مغربين مقيمين ببلجيكا وأحالتهم على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، قصد استكمال الأبحاث معهم في الموضوع.

الموقوفان ( 38 سنة ) و ( 34 سنة ) تم وضعهما رهن تدبير الحراسة النظرية قصد البحث معهما من طرف فرقة الشرطة القضائية بمنطقة ميناء طنجة المدينة تحت الإشراف المباشر للنيابة العامة المختصة .

Loading...