اتفاقية بين مؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم”وثانوية الطريس بتطوان”!

 التوقيع على اتفاقية شراكة بين الثانوية التأهيلية عبد الخالق الطريس بتطوان ومؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، يوم السبت 12 أكتوبر الجاري، وذلك بهدف الاسهام في تعميم التمدرس ودعم أنشطة الثانوية التربوية والثقافية.

وفي هذا الصدد أكد مدير الثانوية التأهيلية، أن المؤسسة تحرص على الانفتاح على مختلف المؤسسات والمبادرات، كما تحمل روح وقيم الزعيم الراحل الطريس، معربا عن فخره وسعادته بزيارة أعضاء المكتب التنفيذي لمؤسسة عبد الخالق الطريس للثانوية بحضور الممثل الإقليمي للوزارة وأبناء المرحوم السيدة الفاضلة “الحاجة كنزة الطريس” رئيسة المؤسسة، والأستاذ محمد الطريس و الأستاذة فامة الطريس.

أما رئيس جمعية آباء وأمهات ثانوية “الطريس”، فأوضح أن الجمعية أخدت على عاتقها مسؤولية العمل المشترك لأجل مناخ تربوي يساهم في الرفع من العطاء الدراسي، مُرحبا باتفاقية الشراكة بين الثانوية والمؤسسة والتي من شأنها رفع المستوى الثقافي والاجتماعي بها.

طارق حيون الرئيس المنتدب لمؤسسة عبد الخالق الطريس للتربية والثقافة والعلوم، أكد في كلمته أن حضور أعضاء المؤسسة بثانوية الطريس”بتطوان جاء بعد زيارات عديدة لثانويات تحمل إسم الزعيم الراحل الطريس بعدد من المدن آخرها إحداث مصحة مدرسية بطنجة وإحداث مكتبة بالعلّيين” بشراكة مع طنجة المتوسط.

وأضاف حيون أن المؤسسة بصدد تنظيم العديد من الأنشطة بمختلف المؤسسات التعليمية التي تحمل اسم الراحل أهمها تنظيم كأس عبد الخالق الطريس وأيضا خلق جائزة خاصة بالتلاميذ المتفوقين.

واختتمت زيارة أعضاء المكتب التنفيذي لمؤسسة عبد الخالق الطريس بجولة بمختلف مرافق الثانوية، وكذا أنشطة فنية من إبداع تلاميذ المؤسسة، بالإضافة إلى توزيع الهدايا على التلاميذ بمختلف الأقسام الذين احتفوا بهذه المبادرة.

تجدر الإشارة أن مؤسسة عبد الخالق الطريس المحدثة سنة 2018، تجمع ثلة من الأساتذة الدكاترة والنخبة بمدينة تطوان تهدف للمساهمة في تنمية المجال الثقافي والفكري والعلمي والبحث في مجال تاريخ الحركة الوطنية وتاريخ المغرب بشكل عام، إلى غير ذلك من الأهداف.

دينة البشير

Loading...