استجابة واسعة لـ”إضراب الغضب” في أكبر مسيرة احتجاجية بالحسيمة

استجابة واسعة لـ”إضراب الغضب” في أكبر مسيرة احتجاجية بالحسيمة
شارك هذا على :

انطلقت بمدينة الحسيمة قبل قليل، المسيرة الاحتجاجية التي دعا لها نشطاء الحراك الشعبي اليوم الخميس على الساعة السادسة مساء، بالساحة الكبيرة وسط المدينة، وحسب مصدر لـ راديو تطوان، فإن مسيرة اليوم ستكون ردا على بيان الأغلبية الحكومية الذي اتهم فيها الحراك الشعبي بالانفصال، و ستعرف إنزالا كبيرا لجميع الاقاليم التابعة لمنطقة الحسيمة و الناظور.

وأضاف  المصدر أن المسيرة ستحمل شعارها المعروف بالسلمية، وشعارات أخرى مساندة لمؤطري الحراك، و من أبرزهم ناصر الزفزافي، وأخرى تحمل رسالة إلى الدولة المغربية مفادها أن الريف لا يسعى للانفصال، وشعارات تطالب بتحسين الاوضاع الاجتماعية و الاقتصادية، ورفع العسكرة عن المنطقة.

وأشار المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن المسيرة ستعرف إلقاء كلمة لرجالات الحراك -على حد تعبيره-، ومن أبرزهم ناصر الزفزافي، ومحمد جلول، إضافة إلى كلمة رؤساء اللجن المحلية الممثلة لمختلف المناطق المشاركة في المسيرة.

ويشار إلى أن الوقفة الاحتجاجية من المرتقب أن يشارك فيها جميع الحسيمين ، الذين فضل معظمهم إغلاق المحال التجارية، والمقاهي، بعد زوال اليوم، إستجابة لنداء وجهه في وقت سابق نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة لعموم المواطنين بالحسيمة والمناطق المجاورة للانخراط في هذا الاضراب والمشاركة في المسيرة التي تليه ردا على تصريحات الاغلبية الحكومية.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!