استهجان واسع بعد تصريح ادعمار بتوفيره 20 ألف منصب شغل بتطوان!

انتقادات واسعة تلاحق رئيس جماعة تطوان، محمد ادعمار على وسائل التواصل الاجتماعي، بعد تصريحات مثيرة أدلى بها بخصوص مجهوداته في توفير 20 الف منصب شغل سنويا والتقليل من نسب البطالة.

تصريحات المسؤول الجماعي المذكور والبرلماني عن إقليم تطوان استغربها عدد كبير من  المعلقون على وسائل التواصل الاجتماعي  بتوفيره 20.000 منصب شغل مباشر، وإنجاز 1050 رخصة للتنشيط الاقتصادي سنويا، خلال ندوة رقمية نظمها الفضاء المغربي للمهنيين، مساء الأحد، حول “دور الجماعات الترابية في التنمية المحلية والتنشيط التجاري”.

وخلفت تصريحات ادعمار موجة من السخرية والاستهجان، وسط أبناء المدينة، حيث قال الناشط الجمعوي أسامة العمراني في تدوينة على حسابه بموقع فيسبوك “إذا نقصنا 220000 اللي كيقول الرئيس وفرلوم مناصب الشغل من 421000 نسمة، كتبقالنا 201000 نسمة ياكو؟؟ هاد العدد اللي بقى إذا نقصنا منو 700 د الناس من تطوان اللي خدامين فالمعمل درونو والبوليس والدرك والعسكر والديوانيين والوقاية المدنية والموظفين د الصحة القطاعين العام والخاص، التعليم العام والخاص، والموظفين د المحاكم والجماعة والعمالة والضرائب والمحافظة والفلاحة والشبيبة والرياضة والضمان اجتماعي ومفتشية الشغل وأمانديس إلخ.. زيد عليهوم المهن الحرة فحال المحاسبين والمهندسين والمحامون والمفوضين قضائيين إلخ .. زيد عليهم المتقاعدين، ونتحاسبو معاه بكل شفافية المعامل والشركات والقهاوي والمطاعم والأسواق الكبرى والمشاريع صغارين فحال الحوانت والحلاقة والصنايعية إلخ … نحسبولو غير لي تفتحو قبل ما يرجع رئيس، وزيد عليهم العاطلين والأطفال والشباب اللي باقين كيقراو، إذا دينا على كلامو يعني خصنا نكونو كنطلبو اليد العاملة من برا أولا ؟”

فيما علق الناشط الحزبي فادي الوكيلي، الكاتب الإقليمي للشبيبة الاتحادية في تعليق على الموضوع:” 20 الف منصب شغل في 11 سنة قضاها الرئيس على الكرسي 220000 يعني نسبة البطالة 0,7% في تطوان … يعني احنا عايشين مزيانين بزاااف ولكن فينا الكذوب ياااك ؟؟؟
دبا صافي السويد والنرويج غادي يجيو حاركين نتطوان يخدمو”.

كما قالت الناشطة الفيسبوكية، ليلى البرعاوي “أن الأمر لا يعدو أن يكون فرقعة انتخابية،… وحملة انتخابية سابقة لأوانها”.

في المقابل، يرى رئيس جماعة تطوان محمد إد عمار أن جماعة تطوان تعتبر المشغل الرئيسي على المستوى المحلي من خلال توفير مناصب الشغل القارة سواء على مستوى الإدارة الجماعية، حيث أن جماعة تطوان تشغل 1300 في مناصب الشغل المباشرة بالإضافة إلى قطاعات التدبير المفوض في جل المجالات والأسواق الجماعية زيادة على المرافق التي تدبرها الجماعة. وبذلك توفر جماعة تطوان 20.000 منصب شغل مباشر، وبذلك تعتبر المشغل الأول، كما أنها تنجز 1050 رخصة للتنشيط الاقتصادي سنويا.

تحميل...