اعتقال 7 مترشحين “مرسبين” لمباريات التوظيف بالتعاقد في شفشاون

اعتقال 7 مترشحين “مرسبين” لمباريات التوظيف بالتعاقد في شفشاون
شارك هذا على :

اعتقلت عناصر الأمن بشفشاون سبعة أشخاص من داخل معتصم اقاموه ،ليلة أمس، بالمديرية الاقليمية للتربية والتكوين المهني بشفشاون.

ووفق مصادر راديو تطوان فإن الموقوفين السبعة، مترشحين “مرسبين” لمباريات التوظيف بالتعاقد مع وزارة التربية الوطنية برسم دورة يناير 2018، جري الاستماع لهم في محاضر رسمية من طرف الشرطة القضائية بمدينة شفشاون، وتم إخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية قبل تقديمهم أمام أنظار النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بتطوان، للنظر في التهم الموجهة إليهم.

وكشفت مصادر لـ “راديو تطوان“، إن المترشحين لمباريات التوظيف بالتعاقد، أقدموا على خطوتهم الاحتجاجية بسبب ما يرونه “ضررا” طالهم بعد الإعلان عن نتائج الناجحين، والتي أعلن عنها بحر الأسبوع الماضي.

وكشفت المصادر نفسها، أن المتضررين سجلوا مجموعة من الاختلالات أثناء اجتياز المباراة، أبرزها عدم احترام مقتضيات المرسوم رقم 621-11-2، المتعلق بتحديد شروط وكيفيات تنظيم مباريات التوظيف في المناصب العمومية، وكذلك المذكرة الوزارية المتعلقة بشروط تنظيم المباراة.

إضافة إلى ذلك، تحدثت المصادر عن عدم التقيد بالإعلان عن النتائج النهائية بالترتيب حسب الاستحقاق، كما نصت على ذلك المادة 11 من المرسوم السالف الذكر والمذكرة الوزارية، فضلا عن عدم إدراج لوائح الانتظار مع النتائج النهاية كما نصت عليه المادة 13 من نفس المرجع.

هذا وأفاد بلاغ لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الثلاثاء، أن مجموعة مكونة من 7 مترشحين رسبوا في اجتياز مباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود، قامت، ليلة أمس الاثنين، باقتحام مقر المندوبية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمدينة شفشاون خارج مواقيت العمل، مشيرة إلى أن هؤلاء الأشخاص عمدوا إلى الاعتصام بداخل المقر وبحوزتهم كمية مهمة من البنزين.

وأضاف المصدر نفسه، أنه وبتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تدخلت السلطات العمومية لفض اعتصام الأشخاص المعنيين وإخراجهم من مقر المندوبية، حيت تم توقيفهم من طرف السلطات الأمنية تحت إشراف النيابة العامة.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!