السلطات الأمنية بتطوان تقر تدابير جديدة خاصة بيوم العيد

شهدت جنبات الحي الإدري لعمالة تطوان، مساء اليوم السبت 23 ماي 2020 اجتماع أمني كبير لوالي الأمن محمد الوليدي، ضم رؤساء المصالح الأمنية و رؤساء الدوائر ورئيس المنطقة الأمنية بتطوان  مع جميع الفصائل والتشكيلات الأمنية، التي تسهر بشكل يومي ومستمر، على التطبيق الأمثل للقواعد المنظمة للحجر الصحي.

مصادر مطلعة أكدت لـ راديو تطوان  تشديد المسؤول الأمني الأول بتطوان على أن المديرية العامة للأمن الوطني، ومن خلالها ولاية أمن تطوان، لا تدخر جهدا من أجل التنزيل الصارم لمقتضيات حالة الطوارئ الصحية، مع توقيف ومتابعة المخالفين للقوانين السارية، داعيا المواطنين إلى الالتزام بالحجر المنزلي وتفادي التنقلات غير الضرورية قصد الحد من انتشار الوباء، مبرزا المجهود المبذول على صعيد الأحياء الشعبية والضواحي لفرض احترام القانون.

وأضاف المصدر، أنه في سياق تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية خلال عيد الفطر، أعلنت السلطات العمومية أنه قد تقرر “حظر التنقل ” يوم عيد الفطر إلا للضرورة من أجل التطبيب والعلاج  أو اقتناء الأدوية.   

وأبرز المصدر أنه “يمنع منعا كليا تنقل المواطنات والمواطنين خارج بيوتهم أو التواجد بالشارع العام خلال التوقيت المعلن عنه سواء بالنسبة للراجلين أو عبر استعمال مختلف وسائل النقل، باستثناء الأشخاص العاملين بالقطاعات والأنشطة الحيوية والأساسية”.

تحميل...