العثور على بحارة المضيق في عرض الساحل الاسباني

العثور على بحارة المضيق في عرض الساحل الاسباني
شارك هذا على :

علم موقع “راديو تطوان” لدى مصدر رسمي من عمالة المضيق الفنيدق، الاثنين 01 غشت، أنه تم العثور على بحارة تم تسجيلهم في عداد المفقودين منذ يوم الخميس الماضي، وكانوا على متن قارب للصيد التقليدي غادر منذ يوم الخميس المنصرم ميناء الصيد بالمضيق.

وأكد ذات المصدر ان البحارة الثلاث عثرت عليهم البحرية الإسبانية في عرض سواحل الجنوب الشرقي من “موتريل” التابعة لمقاطعة غرناطة جنوب إسبانيا، وأنهم بصحة جيدة وخضعوا لفحوصات طبية وإسعافات أولية بسبب العياء والجهد المبدول وقلة مياه الشرب خلال فترة تيهانهم.

وعلل المصدر، وفق ما أفادت به السلطات الإسبانية، أن القارب تاه براكبيه بعد تعطل محركهم، وعدم قدرتهم العودة أو حتى الإقتراب من أية يابسة، وتركوا التيارات تتقاذفهم دون قدرة على تحديد وجهتهم، لحين العثور عليهم من طرف خفر السواحل الإسبان.

وكان ميناء المضيق قد عرف يوم أمس وصباح اليوم غليان من لدن عائلات  وأصدقاء البحارة المفقودين، ضد مصالح الدرك الملكي البحري بالمضيق ، التي تقاعست عن القيام بواجبها ،من تسخير فرقا وآليات ومعدات في عمليات البحث الميداني عن القارب المفقود ،حيث بعد انتظار طويل قامت بإرسال خافرة سواحل غير مزودة بالبنزين ، توقفت بميناء الجبهة وبعدها رجعت صباح اليوم خالية الوفاض الى ميناء المضيق مما زاد من سخط الحاضرين وعائلات المفقودين.

وكان القارب اختفى منذ يوم الخميس الماضي بعد رحلة صيد قام بها دون التوفر على إذن الخروج، ما دفع أسر البحارة لتبليغ السلطات المحلية المعنية التي لم تحرك ساكنا في البحث عن المفقودين.

هذا وقد تم جر القارب الى ميناء “موتريل”، حيث سيتم استكمال باقي الاجراءات وترحيلهم في غضون 24 ساعة القادمة الى المغرب.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!