“الكاف” يتجه لنقل موعد كأس إفريقيا إلى فصل الشتاء

يدور في مقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، بالقاهرة، حديث قوي عن إمكانية نقل موعد كأس أمم إفريقيا إلى فصل الشتاء، بدلا من الصيف، بداية من النسخة المقبلة المقررة في الكاميرون، عام 2021.

وأفاد مصدر مطلع بالكاف بأن مسؤولي الهيئة الكروية القارية، يخططون لتحديد الموعد النهائي الخاص ببطولة الأمم الإفريقية المقبلة 2021 خاصة وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن مؤخرا عن تعديل موعد ونظام بطولة كأس العالم للأندية لتقام في شهري يونيو ويوليوز عام 2021 تزامنا مع موعد انطلاق كأس الأمم الإفريقية.

ويرتقب أن يعقد اجتماع حاسم خلال الأسابيع المقبلة بشأن موعد انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية المقبلة بمشاركة مسؤولين بالكاف والفيفا وحكومة الكاميرون إلى جانب الشركة الراعية من أجل تحديد موعد جديد للبطولة القارية.

وفي السياق ذاته، كشف عادل حاجي مسؤول بقطاع الإعلام الرياضي بالكاف، في تصريحات صحفية، عن أن البطولة ستقام بنسبة كبيرة جدا، ما بين 15 يناير و14 فبراير 2021 بدلا من موعدها الذي كان محددا في شهري يونيو ويوليوز.

وكشف بيان سابق للكاف، أن البطولة قد تقام في الشتاء، بسبب الحالة المناخية للطقس في الكاميرون إلى جانب تزامن موعد البطولة مع المسابقة المستحدثة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كأس العالم للأندية والتي ستقام في الصين في صيف 2021 بمشاركة 24 فريقا. وعلق أحمد أحمد على هذا الأمر، في تصريحات صحفية، وقال “عندما اتخذنا قرار نقل موعد إقامة كأس إفريقيا إلى يونيو، كان بغرض وجود بعض المرونة مثلما فعلنا في البطولة السابقة في مصر”.