المخرج والفنان التونسي الناصر خمير رئيسا للجنة تحكيم الفيلم الطويل بمهرجان تطوان

المخرج والفنان التونسي الناصر خمير رئيسا للجنة تحكيم الفيلم الطويل بمهرجان تطوان
شارك هذا على :

تستعد مدينة تطوان لاحتضان الدورة 24 لمهرجان تطوان الدولي للسينما المتوسطية ، والذي ستقام فعالياته خلال الفترة ما بين 25 إلى 31 مارس المقبل، وفي هذا السياق، أعلنت إدارة مهرجان تطوان الدولي لسينما بلدان البحر الأبيض المتوسط عن أعضاء لجن تحكيمها والتي تميزت هذه السنة بتنوع جنسيات المبدعين والفنانين الذين سيشرفون على تقييم الأعمال السينمائية التي سيتم عرضها.

وقد وقع اختيار مهرجان تطوان الدولي على المخرج والفنان التونسي الناصر خمير الذي عين رئيسا للجنة تحكيم الفيلم الطويل بالدورة الرابع والعشرون. وتضم لجنة التحكيم السينمائية الأمريكية أليسا سيمون، الخبيرة السينمائية المتخصصة في البرمجة والتوثيق وحفظ الأفلام، والمخرج المغربي المخضرم حسن بنجلون، إلى جانب الكاتبة والمخرجة الفرنسية دومينيك باروش، والممثلة الإسبانية آنا توربان.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن اختيار المخرج العربي من أصل عراقي قيس الزبيدي لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي، والذي ارتبط سينمائيا بالقضية الفلسطينية، وتضم لجنة تحكيم الفيلم الوثائقي الكاتبة والناشرة المغربية نادية  السالمي، صاحبة أول دار نشر متخصصة ومتوجهة إلى الأطفال، وهي دار “يوماد”، والكاتب والسينمائي الفرنسي آدم بيانكو، والباحث والسينمائي الإسباني خوان كارلوس بادرون.

إلى جانب رئاسة الناقد السينمائي المغربي خليل الدامون لجنة جائزة النقد، التي تحمل اسم الراحل مصطفى المسناوي، والتي تضم في عضويتها كلا من الإعلامية المغربية صباح بنداود والكاتب والصحافي المغربي لحسن لعسيبي.

وقد توصلت إدارة المهرجان بالعديد من الأعمال والتي تقدم بها المشاركين وذلك في أعقاب الآجال التي حددتها الإدارة للمشاركة، على أن تعلن في غضون الأيام المقبلة عن قائمة الأفلام المختارة بداية شهر مارس المقبل.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!