المهرجان الوطني للمسرح يكرّم أنور الجندي بتطوان

تحتضن مدينة تطوان  الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الوطني للمسرح خلال الفترة الممتدة ما بين 15 إلى 22 نونبر 2019.

وتطمح هذه الدورة على غرار سابقاتها إلى منح جمهور مدينة تطوان الفرصة للإطلاع على حصاد الموسم المسرحي والالتقاء بالمبدعات والمبدعين المغاربة من خلال العروض والندوات والأنشطة الثقافية المنظمة في إطار المهرجان.

ومن المرتقب أن يكرم المهرجان الوطني للمسرح، الذي تنظمه وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة بشراكة مع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة وبتعاون مع المجالس المنتخبة بمدن تطوان والمضيق والفنيدق، الفنان المغربي أنور الجندي، باعتباره واحدا من الفنانين “الذين ساهموا في بناء صرح الفن المغربي الراقي بما قدمه من أعمال خالدة في مجالات المسرح والإذاعة والتلفزيون والسينما”.

ويعد الفنان أنور الجندي واحد من الفانين الذي رسم معالم المسرح المغربي أولى بداياته عام 1974 في إطار المهرجان العربي الحديث الذي أقيم تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية آنذاك، وذلك بالمشاركة في مسرحية “القضية” بدور طفل فلسطيني، قبل أن يخوض بعد ذلك مجموعة من التجارب الفنية على أكثر من صعيد، تلفزيا وسينمائيا وإذاعيا، بحيث لم يقتصر على التمثيل فقط، بل قام بكتابة واقتباس وإخراج وإعداد أعمال عدة، بما فيها مسرح الطفل.

وتميزت مسيرة الجندي الفنية بعطاء أكبر حين تأسست فرقة “مسرح فنون” في سنة 1983، التي أضحت تسميتها “مسرح فنون لفاطمة بنمزيان” سنة 2017، بعد رحيل هذه الأخيرة.

Loading...