انتخاب حميد شباط كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب

انتخاب حميد شباط كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب
شارك هذا على :

كشف عادل بن حمزة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على صفحته الرسمية الفيسيوك عن انتخاب حميد شباط الامين العام لحزب الاستقلال، كاتبا عاما للاتحاد العام للشغالين بالمغرب  وكافي الشراط نائبا له في أول إجتماع للمكتب التنفيذي الجديد، وذلك خلال المؤتمر الذي دعا إليه الكاتب العام السابق للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، كافي الشراط، والذي انعقد اليوم الأحد،  وتمت خلاله المصادقة بالإجماع على المكتب التنفيذي الجديد، رغم المنع الذي نفذته عناصر الأمن تنفيذا لقرار المحكمة.

وقال شباط في كلمته بالمؤتمر مسترجعا تاريخ الحزب بعد أن اتهم الأجهزة الأمنية للدولة بمحاولة « نسف » المؤتمر، أن حزب الاستقلال شارك في استقلال الوطن، ودافع  لأجل أن يستفيد كل المواطنين من ثروات البلاد.

وتابع شباط أن الحزب لا يمكن أن يتخلى عن مبادئه، ويدخل ضد إرادة الشعب المغربي، وضد حقوق الطبقة الشغيلة ، مشيرا إلى أن هذا الموقف كان وضحا، بعد القرار الذي اتخذه بعدم المشاركة مع الاحزاب الادارية في انقلاب ثامن وتاسع أكتوبر المنصرم على الشرعية -على حد تعبيره-.

وأضاف حميد شباط  أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يقوم بواجبه وينتخب أجهزته، رغم محاولات الاجهزة الامنية لنسف  المؤتمر والهجوم عليه.

وتجدر الاشارة إلى النعم ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، قد رفع دعوة قضائية لمنع المؤتمر الاستثنائي الذي دعى إليه الكافي الشراط الكاتب العام للاتحاد الشغالين بالمغرب، والذي انتخب فيه شباط كاتبا عاما.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!