بالصور: مرضى يشْكون أوضاع “مركز كوفيد-19” بالغابة الديبلوماسية بطنجة

أبدى مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد، استياءهم من الوضعية التي وصفوها بالكارثية لمركز “كوفيد 19” بالغابة الديبلوماسية جنوب  مدينة طنجة، “نظرا لغياب العناية وعدم اكتراث أطر وزارة الصحة لشكاوى المرضى”، وفق تعبيرهم.

وقال المرضى في تصريحات لـ “راديو تطوان” إن “المركز بات يعرف اكتظاظ كبير للحالات المتوافد عليه ، حيث باتت إمكانياته معدومة لتغطية حاجيات المرضى، كما أنه يفتقر إلى التجهيزات الضرورية؛ وقلة الأغطية، بالإضافة إلى جملة من الاختلالات التي يعاني منها المركز؛ من قبيل الارتجالية وغياب الحكامة في تدبير الموارد البشرية ورداءة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى، وتدني جودة العلاجات.

وفيما لم يتسن الاتصال بمركز “كوفيد 19” بالغابة الديبلوماسية المعني للرد على شكاوى المرضى، عزا المشتكون وضعية المركز المذكور إلى ما سموه “صمت المسؤولين الإقليميين والمركزيين” وتخبط قرارات وزارة الصحة.

يشار أن الطاقة الاستيعابية للمركز الوطني للتخييم بالغابة الدبلوماسية – جنوب مدينة طنجة –  الذي تم تحويله لمركز استشفائي ميداني للتكفل بحالات الإصابة لمرضى كوفيد 19، تصل إلى 700 سرير، كما استقبل المركز، أكثر من 1000 حالة إصابة مؤكدة، غادر نصفهم تقريبا بعد شفائهم من فيروس كورونا المستجد.

اثناء انتظار وجبة الافطار
وجبة غذاء هزيلة

تحميل...