بالصور..ملكة إسبانيا متطوعة في الصليب الأحمر لمواجهة “كورونا”

ظهرت الملكة ليتيزيا ملكة إسبانيا بالسترة الحمراء في المكتب الرئيسي للصليب الأحمر في العاصمة مدريد، إذ شاركت في الحملة التضامنية التي ينهجها منذ بداية جائحة كورونا (كوفيد- 19).


وحضرت الملكة اجتماعا شرح فيه المنسق العام للصليب الأحمر الإسباني ، توني برويل ، تطور خطة الصليب الأحمر للصليب الأحمر، وقد قامت بذلك بدعم البيانات المفتوحة للمؤسسة ، وهو التطبيق الذي يمكن للمواطن من خلاله متابعة تطور الخطة والعمل اليومي من خلال الإنترنت.

وساهمت الملكة في أنشطة منظمة الصليب الأحمر (منظمة مستقلة غير حكومية ومحايدة) ومجالات عملها المختلفة: الطوارئ ، الصحة ، الإدماج الاجتماعي ، التعليم والعمالة..


ورافق الملكة -حسب يومية ABC الإسبانية – خلال الزيارة وزير السياسة الإقليمية والوظيفة العامة كارولينا دارياس. رئيس بلدية مدريد ، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا ؛ وزير البيئة والتخطيط المكاني والاستدامة ؛ رئيس الصليب الأحمر الإسباني ، خافيير سينينت ، ورئيس الصليب الأحمر لمجتمع مدريد ، بيلار روي.

وفور نشر الصور على صفحة الملكة الرسمية بـ”فايسبوك”، لاقت البادرة استحسان متابعيها الذين أثنوا على انخراطها في هذا العمل الانساني التضامني.

 

تجدر الإشارة أن الملكة ليتيزيا زوجة الملك الإسباني فيليبي السادس، كانت تعمل صحفية قبل زواجها واشتغلت بالعديد من المنابر الإعلامية بإسبانيا. وتعتبر أول ملكة إسبانية لا تنحدر من أصول ملكية. تزوج العروسان في حفل ضخم بمدريد في كاتدرائية ألمودينا في 22 ماي عام 2004.

تحميل...