بعد تخفيف الحجر… السماح بالأعراس وفتح المسابح بهذا التاريخ!

يستعد المغرب للعبور إلى المرحلة الثالثة من تخفيف الحجر الصحي المترتب عن جائحة كورونا التي فرضت طوارئا صحية منذ مارس الماضي .

هذا ما كشفته يومية الأحداث المغربية نقلا عن مصدر وصفته بالخاص بعضا من  تفاصيل المرحلة الثالثة من مخطط تخفيف الحجر الصحي، والتي  قالت إنها ستستمر إلى غاية 10يوليوز الجاري أي تاريخ الإعلان عن نهاية الطوارئ الصحية بالمغرب.

هذا، ومن المقرر أن تنتقل مناطق من مصنفة في المنطقة 2 بمناطق المنطقة 1 ، في الأيام القليلة المقبلة، بعد  نجاح المرحلة الثانية من التخفيف والتي دخلت حيز التنفيذ في الـ25 من يونيو الجاري.

كما من المنتظر أن يدشن المغرب هذه المرحلة الخميس المقبل 2 يوليوز، وهي مرحلة سيسمح فيها بالأعراس وفتح المسارح والمسابح وصالات السينما ساعات معينة لا تتجاوز الثامنة مساء وبطاقة استيعابية محددة .

وستستفيد المناطق التي ستلتحق بالمدن المخفف فيها الحجر،  من جميع إجراءات التخفيف  وعلى رأسها إلغاء إلزامية التوفر على رخصة مهنية أو رخصة استثنائية مسلمة من طرف السلطات المحلية لأسباب أو ظروف قاهرة، من أجل التنقل خارج المجال الترابي للعمالة والإقليم، وإعادة فتح الشواطئ والنوادي الرياضية والحمامات بشروط معينة تحددها الجهات المختصة بكل عمالة بكل مدينة أو إقليم.

وينتظر أن لا تشمل الخطة التجمعات البشرية الكبرى كالمهرجانات والمواسم والمؤتمرات والملاعب الرياضية، التي سيتم تأجيلها  إلى غاية ما بعد 10 يوليوز 2020.

تحميل...