تحذير..تلوين صورة بروفيلك إعلان عن تضامنك مع المثلية الجنسية

تحذير..تلوين صورة بروفيلك إعلان عن تضامنك مع المثلية الجنسية
شارك هذا على :

عرفت شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك خلال الساعات الماضية، ظهور تطبيق يغير صورة البروفيل الى صورة ملونة على شكل “قوس قزح” ، حتى مؤسس فيس بوك؛ مارك زوكربرج، قام بتغيير صورته الشخصية ووضع صورته مع ألوان قوس قزح وأرفقها برابط جديد من فيس بوك يُتيح لأي مستخدم تغيير صورته الشخصية وإضافة هذه الألوان فوقها.
الفكرة من هذه الألوان -التي تُمثّل رمز لقضيّة اجتماعية غربية- هي صدور قانون جديد في الولايات المتحدة الأمريكية يقضي بمنح المثليين جنسيًا حقهم في الزواج فيما بينهم في مختلف أرجاء أمريكا. ونظرًا لكون فيس بوك شركة أمريكية، فقد قامت بالثناء على القانون الذي صدر ببلادها، وأضافت ميزة إلى الشبكة قد لا تكون موجّهة لعامّة المستخدمين.
لهذا قد لا يكون للمستخدم العربي أي علاقة بمثل هذه الميزة التي أُتيحت على فيس بوك، وخاصةً أن البعض قام باستخدامها دون أن يعرف تمامًا ما هو هدفها، ظنًا منه أنها ميزة جديدة لجعل الصورة مميزة، فإن كان البعض قد استخدمها بشكلٍ عشوائي، فالأفضل له عدم استخدامها، مع العلم أن الضّجة حول هذا القانون كانت كبيرة، لأن الكثير من الشركات الأمريكية قامت بإجراء بعض التعديلات إما على صورها أو نشرت منشورات تتعلق بنفس الموضوع على أنها ترحّب بمثل هذا القانون.
و من المعلوم أن المغرب يجرم المثلية الجنسية أو الشدود الجنسي من خلال الفصل 489 من القانون الجنائي، و “إخلال علني بالحياء” (المادة 483) من القانون نفسه حيث سبق لها أن أدانة مؤخرا شابين قام بأخذ صورة يقبلان بعضهما قرب مسجد حسان بالرباط “.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!