تضامن واسع مع نشطاء الريف.. وإضراب عام بالحسيمة ردا على بلاغ « التخوين » الصادر عن الأغلبية

تضامن واسع مع نشطاء الريف.. وإضراب عام بالحسيمة ردا على بلاغ « التخوين » الصادر عن الأغلبية
شارك هذا على :

تواصل إحدى التدوينات المتضامنة مع نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة على خلفية بلاغ الأغلبية  الحكومية الذي تضمن العديد من الإتهامات الصريحة في حقهم، من بينها « الإنفصال » و «التمويل الأجنبي » و « المس بالمقدسات »، قبل أن يصدر بلاغ آخر اليوم الإثنين عن نفس الجهة تراجعت من خلاله عن تلك الإتهامات، قبل أن تقر بمشروعية المطالب ذات الطابع الإقتصادي والإجتماعي الذي يواصل هؤلاء الخروج إلى الشارع من أجلها منذ مقتل بائع السمك الشاب محسن فكري مطحونا بين آلة شفط الأزبال.. (تواصل) انتشارها على مواقع التواصل الإجتماعي « فيسبوك ».

ولم يتأخر رد متزعم الحراك الشعبي بالحسيمة، ناصر الزفزافي، على بلاغ اجتماع الأغلبية الحكومية المنعقد أمس الأحد الذي هاجم الحراك الشعبي بالحسيمة إلى درجة وصف الواقفين خلفه بالخيانة والمس بالمقدسات والتمويل الخارجي.

ودعا الزفزافي على شريط فيديو نشره على صفحته الرسيمة على « فيسبوك » إلى إضراب عام يوم الخميس المقبل مصحوبا بمسيرة حاشدة بالحسيمة ردا على ما جاء في البلاغ المذكور.

وجدد الزفزافي على نفس الفيديو التذكير بمطالب الحراك الشعبي بالحسيمة والنواحي، وعلى رأسها رفع العسكرة عن الإقليم وإطلاق سراح جميع المعتقلين على خلفية المواجهات التي شهدتها امزورن يوم 26 مارس المنصرم. هذا ونفى الزفزافي أن تكون لجنة الحراك قد تلقت أي دعوة من أجل الحوار.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!