تطوان: أزيد من 7 آلاف مترشحة ومترشح سيجتازون امتحانات البكالوريا ـ دورة يوليوز 2020

بلغ مجموع الأشخاص الذين سيجتازون الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2020 على صعيد إقليم تطوان ، ما مجموعه 7436 مترشحة ومترشح.

وأوضح فؤاد أرواضي، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان، أن عدد المترشحات والمترشحين المتمدرسين الذين سيجتازون هذه الامتحانات في مختلف الشعب يصل 5130 فردا، أما المترشحين الأحرار فبلغ عددهم 2306 شخصا .

وقد لجأت المديرية إلى تعبئة 47 مركزا لهذه الغاية، وتتوزع على مجموعة من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية، إلى جانب 5 مدرجات بكليتي العلوم و أصول الدين، بالإضافة إلى قاعتين رياضيتين حنان والطيب البقالي.

وضمن المترشحين لاجتياز الدورة العادية لامتحانات الباكالوريا ـ دورة يوليوز 2020 على صعيد إقليم تطوان، هناك 7 مترشحين سيجتازون الامتحان بمقر السجن المحلي 2 (الصومال).

وحرصت المديرية على توفير العدد الكافي من الأطر الإدارية والتربوية التي ستسهر على تنزيل الإجراءات الخاصة بهذا الاستحقاق الوطني ، من ضمنها على الخصوص تجنيد حوالي 2300 من الأطر الإدارية والتربوية لتتبع مختلف مراحل هذه العملية.

كما عملت المديرية على توفير كافة الوسائل المادية واللوجيستيكية اللازمة لإجراء هذه الاستحقاق الوطني، بتنسيق تام مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، ومع باقي الفاعلين وشركاء منظومة التربية والتكوين بإقليم تطوان ، وفي مقدمتهم السلطات المحلية.

وأكد المسؤول الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم تطوان أن المصالح التي يرأسها ستعمل على تهيئة وتعقيم جميع مرافق ومراكز الامتحانات، مشيرا إلى مباشرة تزويدها بوسائل ومواد تعقيم خاصة بالأيدي، وأخرى خاصة بالأحذية، وأجهزة لقياس الحرارة، لإنجاح هذه الاستحقاقات وفق معايير السلامة الصحية.

تحميل...