تطوان تحتضن النسخة الثانية لملتقى النحت الدولي

تنظم مؤسسة “أدايداي” للتنمية الثقافية والفنية والاجتماعية الدورة الثانية لملتقى النحت الدولي تحت شعار “الأرض” خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 23 يونيو بمدينة تطوان.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن برنامج هذه التظاهرة الفنية سيعرف مجموعة من المحطات الإبداعية، من بينها ورشات ميدانية مفتوحة لفن النحت وتقنياته، إلى جانب أنشطة موازية تتمثل في عقد نقاشات فنية وزيارات لبعض المتاحف والمناطق السياحية المجاورة بتطوان وشفشاون.

وأضاف المصدر نفسه أن هذه الدورة تحتفي بالمملكة العربية السعودية كضيف شرف، كما تتميز بمشاركات وازنة لفنانين بارزين في مشهد النحت الدولي من مختلف دول العالم، بدءا ببلدان المغرب الكبير كتونس، ودول الخليج العربي الشقيقة كالكويت والبحرين، بمشاركة فنانين قادمين من بلدان رائدة في هذا النوع من الفنون كالصين وبلجيكا وفرنسا.

ويهدف الملتقى في نسخته الثانية إلى الانفتاح على تجارب عدد من الدول، للنهل من عوالم فن النحت بمختلف مدارسها ومشاربها، وتبادل الخبرات ومد الجسور نحو ثقافات أخرى. كما يسعى إلى استكمال خارطة الطريق نحو مجتمع مثقف ومحب للفن، من خلال انخراطه ضمن سلسلة الأنشطة الفنية والثقافية لمختلف هيئات المجتمع بمدينة تطوان، وباقي ربوع المملكة طيلة السنة.

ويروم هذا الحدث الفني خلق إشعاع ثقافي وفني وتنموي لمدينة تطوان وإبراز المؤهلات التي تزخر بها المنطقة اقتصاديا وسياحيا.

Loading...