تعيين كوثر فال رئيسة برنامج الروتاري لتبادل الطلاب بالمغرب العربي

حظيت  الفاعلة الجمعوية و الإعلامية “كوثر فال” بتعيينها كرئيسة برنامج تبادل الطلاب الدولي بالمغرب العربي .

وجاء تعيين كوثر فال، اعترافا بحس التأطير والخبرة الميدانية التي راكمتها على مدى سنوات، وكذلك بعد نجاح الندوة الدولية التي نظمت تحت شعار “قوة الفرد «The Power Of One»  والتي تندرج في إطار برامج تبادل التلاميذ والطلبة المنحدرين من أوساط فقيرة في مختلف دول العالم، وذلك من أجل تمكينهم من الاستفادة من تجارب وخبرات عالمية والانفتاح على ثقافات أخرى من تنظيم نادي الروتاري كازابلانكا سيتي.

وكانت الندوة الدولية “قوة الفرد” ملتقى سنويا ذا طابع ثقافي وتربوي يحتضنه لأول مرة بلد إفريقي وعربي، ويعتبره المنظمون فرصة لإبراز التجربة المغربية في دعم تكوين الأطر والقادة الأفارقة، كما عبر عن ذلك جلالة الملك محمد السادس في خطابه التاريخي في القمة 28 للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا “.. وقد أولينا عناية خاصة لمجال التكوين، الذي يوجد في صلب علاقات التعاون مع البلدان الإفريقية الشقيقة. وهكذا، تمكن العديد من المواطنين المنحدرين من البلدان الأفريقية، من متابعة تكوينهم العالي في المغرب، وذلك بفضل آلاف المنح التي تقدم لهم”.

وتجدر الإشارة إلى أن الروتاري الدولي جمعية تضم أزيد من 35 ألف نادي في أزيد من 198 دولة. وتضم هذه النوادي في عضويتها أكثر من مليون و228 ألف و250 منخرطا الدين تابعو أطوار هذه الندوة التي تحتضنها الدار البيضاء.

Loading...