تقديم وتوقيع كتاب “ الملك محمد السادس و تطوان ، علاقة ملك بمدينة “

تم ، مساء أمس الخميس ، بتطوان ، تقديم كتاب “ الملك محمد السادس و تطوان ، علاقة ملك بمدينة ” الذي ألفه الكاتبان حسن بيريش و أسماء المصلوحي، بحضور عمدة مدينة تطوان محمد إدعمار.

ويقدم هذا الكتاب الذي يقع في 118 صفحة لمحة عن مجمل المشاريع التنموية التي أطلقها الملك محمد السادس بمدينة تطوان خلال الفترة الممتدة من 1999 إلى 2019، وأثرها الإيجابي وقيمتها المضافة على المدينة.

كما يسلط الكتاب ، وهو تأليف مشترك باللغة العربية لبيريش و  المصلوحي ، الضوء على الآفاق المستقبلية التي تتيحها هذه المشاريع التنموية ، مع عرض مجموعة من الصور على القراء توثق لأنشطة الملك بمدينة تطوان.

وأوضحت  المصلوحي ، بالمناسبة ، أن الكتاب يبرز في 12 فصلا العلاقة التي تربط الملك محمد السادس بمدينة تطوان و المشاريع التي أطلقها جلالته بالمدينة بين سنتي 1999 و 2019، مشيرة في هذا الصدد إلى أن الكتاب يسعى إلى اقتفاء أثر جميع هذه المشاريع وتصنيفها حسب المجالات.

من جهته ، اعتبر  بيريش أن هذا المؤلف يعتبر الإصدار الأول من نوعه الذي يجمع كل المشاريع التي أطلقها  الملك محمد السادس بتطوان من أجل تنمية هذه المدينة ، موضحا أن الكتاب يهدف إلى الانتقال من التقليد الشفوي إلى التقليد الكتابي بوضع مؤلف يوثق للتطور الذي شهدته المدينة رهن إشارة الأجيال القادمة.

وفي إطار المشاريع التنموية التي أطلقها الملك محمد السادس بمدينة تطوان ، يستعرض الكتاب مختلف أوجه التنمية التي شهدتها المدينة ، لاسيما في ميادين البنيات التحتية الطرقية والصناعية ، وكذا البرنامج التكميلي لتثمين المدينة العتيقة لتطوان.