تهم ثقيلة تواجه شقيقين قاما بالاعتداء بواسطة السلاح الأبيض على شرطيين بتطوان

أحال الوكيل العام للملك الثلاثاء 26 نوفمبر الجاري ، شقيقين متورطين في الاعتداء على موظفين عموميين أثناء مزاولتهم لمهامهم، بمحكمة الاستئناف بمدينة تطوان على قاضي التحقيق.

وذكرت مصادر مطلعة أن قاضي التحقيق قرر متابعة الشقيقين بتهمة  بتهم محاولة القتل العمد والسرقة الموصوفة وعدم الإمتثال للأوامر، وأحالهم على السجن المحلي2 “الصومال” إلى غاية انتهاء التحقيق التفصيلي في الملف.

وكانت مصالح ولاية أمن تطوان، قد تمكنت من توقيف شقيقين يبلغان من العمر 30 و31 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطهما في محاولة السرقة تحت التهديد والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض في مواجهة شرطيين كانا يعملان بمجموعة حماية المنشآت الحساسة بمدينة تطوان، كان قد أثار انتباههما شخص بصدد تعريض أحد المواطنين لمحاولة السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما استدعى تدخلهما لحماية الضحية وتوقيف المشتبه فيه، الذي أبدى مقاومة عنيفة وعرض أحد الشرطيين لجروح بليغة في اليد والرأس بواسطة السلاح الأبيض.

و أسفر التدخل عن تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه قبل أن يتم توقيفه متحوزا للسكين المستعمل في الاعتداء، مشيرا إلى أنه تم أيضا ضبط شقيقه الذي كان مشاركا في محاولة السرقة بالعنف، وهي الأفعال الإجرامية التي وثقها شريط فيديو نشرت أجزاء منه على مواقع التواصل الاجتماعي.

Loading...