توجيهات هامة للمسافرين لتفادي 41 طريقا مغلقا بسبب الثلوج

توجيهات هامة للمسافرين لتفادي 41 طريقا مغلقا بسبب الثلوج
شارك هذا على :

نشرت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك صبيحة اليوم الثلاثاء 06 فبراير، تقريرا عن الحالة الطرقية المضطربة بسبب تقلبات أحوال الطقس وتساقط ثلوج كثيفة في المناطق الجبلية، إلى حدود الساعة الحادية عشرة من صبيحة اليوم.

تقرير الوزراة أعلن أن 41 طريقا لا زالت حركة المرور متوقفة فيه وأعمال إزاحة الثلوج جارية، منها 4 طرق وطنية و10 طرق جهوية و27 طريقا إقليميا، فيما فتحت حركة المرور أمام السيارات في 53 طريقا، منها 7 طرق وطنية و15 طريقا جهويا 31 طريقا إقليميا.

ولازالت مدينة إفران محاصرة بالثلوج من كل المداخل باستثناء الطريق الوطنية رقم 13 التي تربطها بمدينة ميدلت،  وأشارت إلى أنه يمكن للمسافرين تحويل المسار عبر الطريق الوطنية رقم 8 بين أزرو وخنيفرة، ومن ثم المتابعة عبر الطريق الجهوية 503، أو تحويل المسار عبر هذه الطريق الجهوية من صفرو.

ولازالت الثلوج الكثيفة في جبل تيشكا تعيق حركة المرور منذ أكثر من يومين، حيث أوقفت أكثر طريق حيوي يربط الجنوب الشرقي بمراكش ثم الدار البيضاء والجديدة، وحسب التقرير الوزاري فإن المسافرين يمكنه تحويل المسار إلى الطريق الوطنية رقم 10 مرورا بتارودانت وتازناخت.

وكذلك الحال بالنسبة للطريق الوطنية رقم 2، إذ يتوجب على المتوجهين نحو الحسيمة أو شفشاون، اتباع الطريق الوطنية رقم 16 مرورا بواد لو والجبهة.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!