بالصور: جابر الكسكوسي يُمثل المغرب في ماراثون الرمال بالبّيرو

يشارك الشاب المغربي جابر الكسكوسي، غمار منافسات “نصف ماراثون ديس سابلز” المقامة بدولة البيرو ، الماراثون الأعنف من نوعه، المنظم  على مستوى العالم، والذي أعطيت انطلاقته يوم 30 نوفمبر، وسيستمر إلى غاية 6 دجنبر بصحراء ايكا.

وحسب موقع سباق “ماراثون دي سابلس بيرو”، عُقِد السباق في صحراء “إيكا”، وبدأ من منطقة تبعد 300 كيلومتراً جنوبي العاصمة ليما، وتم اختيار جابر الكسكوسي ضمن 600 مشاركا دوليا، من 36 دولة للمشاركة في سباق « Half Marathon Des Sables Peru 2019 ».

وسيخوض المشاركون سباقا شاقا مشيا الأقدام في صحراء البيرو، الذي يتضمن ثلاث مراحل على مدى أربعة أيام، حيث يجب على كل مشارك استخدام معداته الشخصية (المواد الغذائية والمواد المطلوبة)، وسيقطع المتنافسون على أقدامهم مسافة 130 كلم عبر تلال وكثبان رملية في قلب بيئة صحراوية استثنائية، بسرعة إختيارية وفي ظروف الاكتفاء الذاتي.

ويهدف الماراثون إلى اكتشاف جمال الصحاري في بيرو، واختبار قدرة المشاركين على تحمل الظروف الصعبة في واحدة من أكثر المناطق جفافاً في العالم، ويتحرك المتسابقون بين الكثبان الرملية والمناطق الجبلية بين المحيط الهادئ وجبال الأنديز.

يشار أن جابر الكسكوسي من مواليد مدينة الحسيمة سنة 1979، مقيم بمرتيل، ومهاجر بدولة السويد، كما يعد المغربي الوحيد المشارك في هذا السباق، وسبق له أيضا أن مثل المغرب في عدد كبير التظاهرات الدولية الرياضية.

 

Loading...