جماعة تطوان تحدد أوقات اشتغال قاعات الأفراح ..قرار صائب أم فرقعة انتخابية مبكرة

تعتزم جماعة تطوان، لاستصدار قرار يلزم أصحاب قاعات الأفراح والحفلات المحاطة بمنازل سكنية، بإجراءات جديدة تخص تنظيم أوقات العمل.

القرار اتخذ عقب اجتماع رئيس جماعة تطوان مع المصالح المختصة إثر شكاية ساكنة أحياء باب الصعيدة و باب العقلة و الشريشار في موضوع تجاوزات قاعات الأفراح المجاورة لهم، مؤكدا على ضرورة ارسال القرار الجماعي القاضي بتنظيم أوقات اشتغال قاعات الأفراح و الذي تم تحديد نهاية الإشتغال صيفا في 01 ليلا و في شتاءا في 12 ليلا.

إزعاج الساكنة لا يقتصر فقط على الضوضاء المنبعثة من قاعات الحفلات، بل أيضا في بعض العادات المغربية المصاحبة، وخصوصا إطلاق منبهات السيارات بالليل رغم أنّ قانون السير يمنع استعمال منبه السيارة ليلا، لكنّ فرحة الاحتفال تدفع أصحاب الأعراس إلى ضرب هذا القانون عرْض الحائط.

يشار أن عدد من جمعيات المجتمع المدني بادرتْ إلى إثارة هذا الموضوع قبل سنوات، وطالبتْ، في مراسلة موجّهة إلى السلطات المحلية ومسؤولي المدينة، بإبعاد قاعات الأفراح الخاصّة بتنظيم الحفلات عن الأحياء التي يقطنها المواطنون، أوْ فرْض معايير خاصّة وصارمة على كل من يريد إقامة قاعة للحفلات في المناطق المأهولة بالسكان، غير أن شكايتهم طالها الإهمال لبقي السؤال مطروح ، هل سيتم تفعيل القرار والالتزام به أم يبقى الموضوع مجرد فرقعة انتخابية سابقة لأوانها.

Loading...