حجز مواد غذائية فاسدة في وحدة لإنتاج العسل بتطوان

حجز مواد غذائية فاسدة في وحدة لإنتاج العسل بتطوان
شارك هذا على :

حجزت مصالح السلطة المحلية وعناصر الشرطة القضائية المحلية بتطوان، كميات كبيرة من مواد استهلاكية فاسدة ومغشوشة، وضبطتها بمعمل لصنع العسل، بعد مداهمة معمل لصناعة العسل ببنقريش نواحي تطوان.
وذكر مصدر عاين تدخل السلطات المعنية، أن أصاحب المعمل رفضوا الامتثال وفتح الباب في وجه اللجنة حيث تم مؤازرة اللجنة بمسؤولين في ولاية تطوان وأفراد من المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، وعناصر من الشرطة القضائية المحلية حيث تم اقتحام المعمل المذكور، ليعثروا بداخله على كميات كبيرة من مواد صينية تدخل في تصنيع العسل “الكلوكوز”، وهي منتهية الصلاحية وغير مطابقة للمواصفات المعمول بها في مثل هذه الصناعة، كان أصحابها يعتزمون استخدامها خلال هذا الشهر الفضيل، مستغلين ارتفاع الطلب على مادة العسل المصنع محليا. واقتياد مالكيه و العمال إلى مقر ولاية الأمن لاتخاذ الإجراءات القانونية في حقه، كما نقلت المحجوزات إلى مستودع تابع لذات الإدارة.
كما قامت اللجنة المذكورة، بجولة عامة بمرافق المعمل، ووقفت على الظروف السيئة لمكان التخزين والتصنيع، التي وجدت في حالة غير ملائمة ولا تتوفر فيها أدنى الشروط الصحية والنظافة العامة، التي ينص عليها القانون المغربي، حيث بادرت إلى إعداد تقرير في الموضوع، لإحالته على وكيل الملك بابتدائية تطوان، قصد تحديد المتابعة القضائية في حق صاحب المعمل السالف ذكره.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!