حريق يلتهم 470 هكتارا من غابة بشفشاون

لازال أفراد القوات المسلحة الملكية والوقاية المدنية والمياه والغابات والقوات المساعدة، مدعومين بمتطوعين من الساكنة المحلية،  يكابدون الصعاب من أجل إخماد حرائق مستعرة اندلعت، بشكل مفاجئ، منذ الخميس الماضي، في غابة عشاشة تاسيفت التابعة لإقليم شفشاون أتى حتى الآن على نحو 470 هكتارا من الغطاء الغابوي.

وتعكف عناصر المندوبية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والوقاية المدنية والقوات المساعدة، والقوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية على مضاعف جهودها من أجل السيطرة على الحريق، كما تم دعم هذه الجهود بواسطة طائرتين من نوع “كانادير” خلال اليومين الأولين من اندلاع الحريق، وثلاث طائرات من نفس النوع خلال اليوم الثالث.

وأفادت مصادر محلية أن كل الآليات الجوية والبرية معبأة لإخماد النيران، مشيرا إلى أن وعورة تضاريس المنطقة تصعب عملية وصول آليات وشاحنات الإطفاء إلى منطقة الحريق للسيطرة على النيران.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن ارتفاع درجة الحرارة وكثافة غابة عشاشة تاسيفت ساهما في تأجج ألسنة اللهب وانتشاره بسرعة على مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي، مؤكدة أن هذه الحرائق ما زالت تضيء ليل المنطقة، رغم انحسارها بشكل كبير بفضل تدخل طائرات الإطفاء التي توقفت ليلا عن التحليق.

Loading...