دراسة تحذر: قوارير الماء البلاستيكية تحتوي على جراثيم أكثر مما موجود بالمراحيض

دراسة تحذر: قوارير الماء البلاستيكية تحتوي على جراثيم أكثر مما موجود بالمراحيض
شارك هذا على :

حذرت دراسة حديثة من أن القوارير البلاستيكية التي نستخدمها يوميا في شرب الماء تحتوي على عدد كبير من الجراثيم قد يفوق عددها ذاك الموجود في المراحيض.
وأشار الباحثون إلى أن تناول الماء بنفس العلبة البلاستيكية المعبأة عدة مرات قد يكون أسوأ من لحس دمية يلعقها كلبك، أي أن كمية الجراثيم الموجودة على هذه العلبة كبيرة بشكل غير معقول أو غير متوقع.

وشملت الدراسة إجراء فحوصات على 12 نوعا من العلب البلاستيكية التي تعاد تعبئتها بالماء والمستخدمة بالأخص من قبل الرياضيين، فتوصلت النتائج إلى أن العديد من البكتيريا يفضل العيش في بيئة رطبة وهو بالتالي يتواجد بشكل كبير في اغطية العلب البلاستيكية والمصاصات الخاصة بها.

وأوضحت النتائج أن علبة بلاستيكية تحتوي حوالي 300 ألف مستعمرة من البكتيريا،  وهي المسبب للأمراض مثل الأريكية القولونية E.Coli والسالمونيلا Salmonella، بالإضافة الى نوع من البكتيريا يسبب التهابات في الجلد والرئتين وحتى يسمم الدم.

وينصح الخبراء باقتناء العلب المصنوعة من مادة الفولاذ المقاوم للصدأ stainless steel  أو الزجاجية التي قد تكون الخيار الأفضل بدلا من العلب البلاستيكية، بالإضافة إلى ضرورة تنظيف هذه العلب سواء يدويًا أو باستخدام الغسالة الإلكترونية بعد كل استعمال.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!