دعم نزلاء سابقين بمؤسسات سجنية لإطلاق أنشطة مدرة للدخل

قامت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمناسبة الذكرى ال 44 للمسيرة الخضراء،  الأربعاء 6 نوفمبر الجاري بمدينة وزان، بتوزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل على نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للإقليم.

وتندرج العملية في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقته في ماي الماضي بمدينة الدار البيضاء.

وحسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، تهم هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي بلغ 231 ألف و 710 دراهم، 9 مستفيدين، من ضمنهم مستفيدة واحدة، ومستفيد واحد من النزلاء السابقين المتابعين في قضايا الإرهاب والتطرف.

وجرت العملية بحضور عامل إقليم وزان، مهدي شلبي، ورؤساء المجلس الإقليمي والجماعات الترابية وممثلي إقليم وزان بمجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة ورؤساء المصالح الخارجية بالإقليم وعدد من الفاعلين المحليين.

في كلمة بالمناسبة، أبرزت المسؤولة عن المشاريع بمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، سناء راجي، أن هذه العملية تروم تيسير اندماج النزيلات والنزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية في النسيج الاجتماعي والاقتصادي.

وأضافت أن هذه العملية تأتي أيضا تفعيلا للاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، بمعية شركائها، كما تستند إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة وعمالة إقليم وزان ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة.

وقد جرى بهذه المناسبة توزيع معدات وتجهيزات لتحضير وبيع الخبز والحلاقة وتثمين زيتون المائدة وإصلاح أنظمة الري وتربية الأغنام ومعدات مهن أخرى على السجناء السابقين المستفيدين من العملية والحاملين لمشاريع ذاتية مدرة للدخل.

Loading...