“دور الشباب في مكافحة ظاهرة التطرف العنيف” عنوان يوم دراسي بمرتيل

“دور الشباب في مكافحة ظاهرة التطرف العنيف” عنوان يوم دراسي بمرتيل
شارك هذا على :

ينظم المركز المغربي لدراسة الإرهاب والتطرف CMETE، يوم الجمعة 5 غشت 2016، ابتداء من الساعة السادسة مساءا بالمركز الثقافي الأندلس بمرتيل  ( المغرب ) ، مائدة مستديرة تحت عنوان : دور الشباب في مكافحة ظاهرة التطرف العنيف.

ويستضيف المركز، الذي تأسس في 9 أبريل 2016، ممثلين عن شبيبة الأحزاب بكل من تطوان، الفنيدق، مرتيل، المضيق … وفاعلين جمعويين وصحفيين ومدونين قصد مناقشة أسباب التطرف، وطرق الاستقطاب والتجنيد، والآليات الكفيلة بمنع وقوع الشباب في براثين التطرف العنيف…

ويأتي تنظيم المائدة المستديرة في سياق دولي يتمثل في التحاث الآلاف من الشباب ببؤر التوتر بسوريا والعراق وليبيا،  من بينهم أزيد من 1600 مغربي ، حوالي ثلثهم يتحدرون من شمال المغرب. وذلك في ظل استمرار هيمنة المقاربة الأمنية على باقي المقاربات الاجتماعية، الفكرية، التنموية والاقتصادية..ودون أن تتم المعالجة الجذرية للظروف المؤدية للتطرف والإرهاب.

ويتوخى المركز المغربي لدراسة الإرهاب والتطرف من أن يجعل من المائدة المستديرة مجالا للنقاش الفكري بين شباب المنطقة من أجل البحث عن الحلول الكفيلة بمعالجة الظاهرة يتم تضمينها ضمن توصيات وأجرأتها على أرض الواقع.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!