رسميا ..منع التنقل الجماعي لجماهير طنجة إلى تطوان

رسميا ..منع التنقل الجماعي لجماهير طنجة إلى تطوان
شارك هذا على :

تقرّر، رسميا، مساء أمس الخميس، منع التنقل الجماعي لجماهير اتحاد طنجة نحو تطوان من أجل حضور “ديربي الشمال” بين فريقي المدينتين يوم الأحد المقبل بملعب “سانية الرمل”.
هذا وقد قررت السلطات الأمنية لمدينتي طنجة وتطوان منع جماهير اتحاد طنجة من التنقل الى مدينة تطوان لحضور “ديربي الشمال” لتشجيع فريقهم يوم الأحد المقبل، (برسم الجولة الثالثة من منافسات دوري اتصالات المغرب (البطولة الوطنية.
وقد أكدت مصادر من المكتب المسير لفريق المغرب التطواني أن هذا القرار تم اتخاذه بعد اجتماع طويل جرى بولاية أمن طنجة، للنقاش حول حيثيات المباراة، ليخرج بعده المسؤولون الأمنيون بقرار رسمي يقضي بمنع تنقل جمهور طنجة إلى مدينة تطوان لمؤازرة فريقهم.
ويأتي قرار المنع في ضل قرار مماثل ، كان قد سرى على جمهور المغرب التطواني في مباراة الذهاب عن الدورة الـ3 بمدينة طنجة؛ وذلك تفاديا لأي مشاحنات قد لا تحمد عقباها بفعل الوعيد المتبادل بين الطرفين، على إثر اعتداء تعرضت له جماهير من طنجة في طريق عودتها من مدينة الحسيمة قبل أسبوعين من المباراة التي جمعة الفريقين بطنجة على مستوى المحور الطرقي تطوان- طنجة.
وفي ردّ فعل على هذا المنع، قام فصيل “إلترا هيركوليس”، الذي كان يستعدّ للتنقل بأعداد كبيرة، بنشر بيان استنكر فيه أسباب المنع، التي اعتبرها “واهية”، كعدم اتساع ملعب تطوان للمتنقلين، وعدم تخصيص مكان للزوار، إضافة إلى أن القرار تم اتخاذه منذ الجولة الثالثة.
إلى ذلك، أفاد مصدر من داخل مكتب فريق اتحاد طنجة بأنه من حق الجماهير الحضور لتشجيع فريقها، وأن “حجّة التخوّف من حدوث شغب ليست كافية، إذ إن هناك عدة طرق لتجنب ذلك غير المنع”.
يذكر أن المنع يطال التنقل الجماعي بالحافلات وغيرها؛ بينما سيكون بإمكان الجماهير الطنجاوية كأفراد حضور المباراة، التي يتوقع أن تعرف تنافسا شديدا بين الفريقين.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!