روتاري كازابلانكا تدخل البهجة إلى ساكنة باب برد

في اطار انشطتها الاجتماعية، نظمت الروتاري كازابلانكا سيتي بالتعاون مع جمعية العمل للان من أجل شفشاون صباح أمس السبت، مهمة انسانية متعددة التخصصات في جماعة باب برد التابعة لإقليم شفشاون. 

اشتملت هذه المهمة على توزيع محافظ مدرسية مرفوقة باللوازم المدرسية على 250 تلميذ وتلميذة وذلك بمصاحبة قافلة طبية مجهزة متعددة التخصصات تضم الطب العام وطب الأسنان، الفحص بالأشعة كما تم تنظيم حملات تحسيسية للأطفال بخصوص الاعتناء بصحة الأسنان.

شارك في هذا العمل الإنساني الفنان التشكيلي العالمي عبد الرحمان وردان الدي أدخل البهجة و السرور لقلوب الاطفال من خلال ورشات فنية جماعية و قدم أعضاء النادي على تحفيز الأطفال و تشجيعهم على المثابرة في مشوارهم الدراسي والتركيز على الدور الهام الذي يلعبونه كشباب يحمل على عاتقه مستقبل تنمية و تطوير جهة طنجة تطوان الحسيمة.

كما  قام الاعضاء بسرد بعض قصص نجاحهم التى تؤكد ان النجاح ممكن بالرغم من الصعوبات التي يواجهها الإنسان.

و في تصريح لها قالت كوثر فال رئيسة نادي الروتاري كازابلانكا سيتي انها واعضاء ناديها سعداء بالقيام بمثل هذه المبادرات خصوصا في الجبال والقرى وذلك لتشجيع الاطفال على الدراسة بالرغم من الظروف الصعبة التى يمرون بها.. خاصة ان هذه المناطق تعاني من الهدر المدرسي.

كما شكرت فال جميع اعضاء النادي على التزامهم وتطوعهم لاداء هذه المهمة على احسن وجه كما شكرت الطاقم الطبي المتكون من الاطباء الذين جاءوا من بعيد في سبيل هدا العمل النبيل.

الجدير بالذكر ان الروتاري هو شبكة عالمية متكونة من 1200.000 في العالم اسست في الولايات المتحدة الأمريكية في 1902 ورسمت خارطة طريق لمساعدة الانسانية في العالم.

Loading...