طلبة بتطوان يحتجُّون على نتائج التصحيح ويطالبون بالاستدراكية للجميع

طلبة بتطوان يحتجُّون على نتائج التصحيح ويطالبون بالاستدراكية للجميع
شارك هذا على :

يخوض طلبة وطالبات كلية العلوم بتطوان، منذ بداية الأسبوع الجاري، وقفات احتجاجية بالموازاة مع مقاطعة الدروس والدورة الاستدراكية، بسبب عدد كبير من الطلبة و الطالبات من اجتياز الدورة الاستدراكية.
وأشار المحتجون في وقفاتهم وملفهم المطلبي إلى أن الامتحان الاستدراكي (الرطرباج ) من حق الجميع وأن لا تراجع عن المكتسبات التي حققتها الجماهير الطلابية تحت لواء منظمتها الاتحاد الوطني لطلبة المغرب والمتمثلة في ادراج النقطة الإقصائية ضمن الإصلاح (التخريب) البيداغوجي الجديد ، حيث حرم مجموعة من الطلاب من حقهم في اجتياز الدورة الاستدراكية وهذا ما لم يكن في السنوات السابقة.

Talaba21
هذا وقد علم “راديو تطوان” أن السلطات الأمنية اقتحمت صباح يوم الاثنين 22 فبراير الجاري، كلية العلوم التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، واستعملت القوة لتفريق احتجاجات كان يخوضها طلاب من داخل الكلية لمقاطعة الامتحانات، قبل أن تعمل على توقيف بعضهم.
وطالب الغاضبون بضرورة تحمل عمادة الكلية المسؤولية إلى ما ستؤول إليه الأوضاع”، مطالبين إياها بـ”إعطاء أوامرها لانسحاب عناصر الأمن من حرم الكلية”. والإفراج الفوري عن زملائهم، مشيرين إلى أن أشكالهم الاحتجاجية، ومن ضمنها مقاطعة الدروس، ستستمر إلى غاية تحقيق مطالبهم، والمتمثلة أساسا في منح الدورة الاستدراكية للجميع بدون استثناء؛ في الوقت الذي باءت محاولات راديو تطوان الاتصال بإدارة المؤسسة بالفشل.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!