غريب ..هذه حقيقة طائرة الهيلكوبتر التي نزلت بشاطئ أوشتام ضواحي تطوان

ذكرت مصادر إعلامية أن المروحية التي تم العثور عليها باوشتام يوم الخميس الماضي، كانت ضمن لحاق جوي شاركت فيه أربع مروحيات كانت إنطلاقته من فرنسا مرورا باسبانيا ومن ثم إلى المغرب

شكل تعرضت، مروحية خفيفة لعطب تقني، أمس الخميس، ونززلها بشاطئ أوشتام التابعة لجماعة زاوية سيدي قاسم عمالة اهتمام الرأي العام ونزوحها نحو عدة تأويلات عبر شبكات التواصل الإجتماعي والتواصل الفوري “الواتساب”، ذهبت كلها في إتجاه إلصاق شبهة تهريب المخدرات عبر المروحية التي تعرضت للعطب التقني.

وبحسب مصدر مسؤول، فإن المروحية المذكورة تعرضت عطب فني، فرض على ربانها النزول الإضطراري بأقرب نقطة باليابسة، وذلك بعدما كانت تشارك ضمن لحاق جوي شارك فيه أربع مروحيات كانت إنطلاقته من فرنسا مرورا باسبانيا ومن ثم إلى المغرب.

وأضاف المصدر، أنه كان من ضمن مسارات اللحاق الفرنسي كل من مدن طنجة والدارالبيضاء وبني ملال والصويرة وأكادير والراشدية والناضور وتطوان ومن تم العودة إلى فرنسا.

وقد فرض العطل الفني الذي تعرضت له المروحية الفرنسية تأخير اللحاق إلى غاية إصلاح المروحية بمطار سانية الرمل، حيث عملت مصالح الدرك الملكي على نقل المروحية من شاطئ أوشتام إلى مطار سانية الرمل فور إبلاغها بالحادث.

وينتظر أن يواصل اللحاق غدا السبت بعد إصلاح المروحية التي تكلف تقننيو مطار سانية الرمل بعمليات الصيانة والإصلاح طيلة يومه الجمعة.

سعيد المهيني

Loading...