“فيسبوك” يضيف “ميزة طال انتظارها” في الرسائل النصية

بدأت فيسبوك بطرح ميزة جديدة تتمثل في إمكانية إلغاء إرسال الرسائل ضمن منصة التراسل ماسنجر Facebook Messenger لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي أو إس في عدد قليل من البلدان.

وكانت المعلومات الأولية عن هذه الميزة قد ظهرت في أبريل الماضي، حيث كانت تخطط فيسبوك لإطلاقها بعد قيامها بعدة تجارب، كما ظهرت لقطات شاشة للميزة الجديدة خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وتتوفر الميزة الجديدة في الوقت الحالي للمستخدمين في كولومبيا وبولندا وبوليفيا وليتوانيا فقط، لكن من المتوقع أن يتم طرحها في أجزاء أخرى من العالم قريباً، حيث تسمح الميزة للمستخدمين بإزالة أي نوع من الرسائل المرسلة من صندوق المستلم في غضون 10 دقائق من الإرسال، بما في ذلك الرسائل النصية والدردشات الجماعية والصور ومقاطع الفيديو والروابط وغيرها.

كما يحتفظ موقع فيسبوك بالرسالة المحذوفة لفترة أطول قليلاً، وذلك حتى يستطيع التحقق من مضمون الرسالة المحذوفة في حال حصوله على بلاغ بإساءة استخدام وانتهاك لسياسات الموقع. ويمكن للمستخدمين استعمال الميزة المعروفة باسم “Remove for Everyone” من أجل تصحيح خطأ أو حذف شيء تم إرساله عن طريق الخطأ، إلا أنهم لن يتمكنوا من تعديل التاريخ القديم.

وتواصل فيسبوك توفير ميزة الحذف القديمة، بحيث يمكن للمرسل حذف الرسالة المرسلة من صندوق بريده غير أنها ستظل في صندوق البريد الوارد للمستلم.

وتشير المعلومات إلى أن فيسبوك تعمل أيضاً على ميزات ذات صلة مثل القدرة على تعيين تاريخ انتهاء صلاحية الرسائل أو سجلات الدردشة بعد فترة محددة من الوقت. وبالرغم من أن هذه الميزة قد تكون مفيدة بالفعل للحفاظ على الخصوصية، لكن يجب على المنصة ضمان أن لا يتم إساءة استخدامها.

Loading...