في ظل الجائحة… الشعر جسر الثقافات وروح الإنسانية

إذكاءا لروح المعرفة الوجدانية، يحتضن المركز السوسيوثقافي بتطوان أمسية شعرية عن بعد، مباشرة على صفحة التواصل الاجتماعي فيسبوك المركز الثقافي – تطوان ابتداء من مساء يوم الأحد 28 يونيو 2020.

ويروم تنظيم هذا اللقاء لما يضخ الشعر من  نفسا مغايرا في مشاتل الروح، ويعبر بنصوص شعرائه إلى كينونة الذوات الإنسانية عبر رحلة مستمرة لا تنقضي معانيها المائزة في البحث عن التضامن وتذكيرا بالتسامح كملاذ لعيش المشترك.

وتمجيدا لهاته القيم يلتقي ثلة من الشعراء من مختلف ثقافات العالم، في أمسية شعرية تحمل شعار” الشعر جسر الثقافات وروح الإنسانية” سعيا منهم ومنهن إلى مشاركة سطور نصوصهم الإبداعية، وما تمخض عن قريحتهم في شظايا الجائحة.

وفي متن هذه الرحلة الثقافية تستقبل الأمسية كل من الشاعرة المغربية سناء غيلان، وكذا الشاعرة البانامية كورينا رويدا بوريو، والشاعرة الإسبانية أنطونيا مارتين رومو، ويحضر أيضا كمشارك الشاعر المغربي عبد الحق بن رحمون، والشاعر اللبناني كاظم عاصي، ومن إسبانيا يأتينا الشاعر أنطونيو غارسيا بيريا.

ويعود تسير وتنسيق الأمسية التي تأتي في دورتها السادسة في ظل ظروف استثنائية وكما هو مصرح به إلى كل من أنس الفتحوني، ومريم كرودي.
ووفق لما عبر عنه المنظمين، فإن هذه الأمسية تأتي في سياق بعث روح الطمأنينة في جنبات صفحات الفيسبوك في ظل ظروف عصيبة تشهدها الإنسانية جمعاء، والتي جعلت من العالم الافتراضي بقعة لسواد يحتضن مشاعر الأفراد السلبية، لهذا جاءت الأمسية بنذير الأمل وسعيا لتمتين الروابط الإنسانية عبر مختلف ثقافتها ومن خلال أفرادها.

تحميل...