مجلس وزاري مرتقب بالحسيمة لدراسة مطالب الحراك

مجلس وزاري مرتقب بالحسيمة لدراسة مطالب الحراك
شارك هذا على :

يرتقب أن تعرف مدينة الحسيمة في الساعات أو الايام المقبلة إنعقاد مجلس وزاري بالمدينة التي تعرف إحتجاجات واسعة منذ أزيد من سبعة أشهر.

وحسب المعطيات الأولية الواردة من عاصمة الريف، قد يحل الملك، خلال اليومين القادمين، لذات الغرض، خصوصا بعد سبقه حلول وفد وزاري رفيع المستوي، صباح اليوم، بمطار العروي .

وحل بالحسيمة، صباح اليوم، كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، ووزير الصحة لحسن الوردي، ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة.

وضم الوفد الحكومي أيضا محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال، ووزير التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، محمد حصاد، وشرفات أفيلال كاتبة للدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء مكلفة بالماء، بجانب علي الفاسي الفهري، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب.

وحسب متتبعين، فإن إنعقاد المجلس الوزاري بمدينة الحسيمة، إذا ما تم، من شأنه أن يخمد الحراك الذي دخل شهره السابع، خصوصا بعد اتساع الفجوة بين المحتجين والسلطات المحلية ورفضهم محاورة السلطات والمنتخبين لغياب الثقة بين الطرفين، حيث يطالب المحتجون بتدخل ملكي لإنهاء محنة الريف وضمان تحقيق مطالب « الحراك.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!