محبط للغاية: 8 سنوات مدة تأخير بناء إعدادية بـ”أمتار”..ومرصد حقوقي يدق ناقوس الخطر!

محبط للغاية: 8 سنوات مدة تأخير بناء إعدادية بـ”أمتار”..ومرصد حقوقي يدق ناقوس الخطر!
شارك هذا على :

يراقب المرصد الدولي للإعلام وحقوق الانسان بشفشاون” باهتمام وقلق بالغ  التطورات التي يعرفها ملف بناء إعدادية بجماعة أمتار التي اعطيت انطلاقة الاشغال بها سنة 2010 ولم يكتمل بناء مشروع هذه الاعدادية واستعملت فيه جميع التبريرات “.

 

واستنكر المرصد في بلاغ صادر عنه، توصل “راديو تطوان” بنسخة منه، الصمت الرهيب للمسؤولين عن قطاع التعليم بالإقليم عموما وبجماعة امتار خصوصا، كما ندد بالتجاهل التام لمشاكل تلاميذ هذه الاعدادية في مطالبهم الحقوقية من طرف المصالح المركزية بالرباط.

 

وطالب المرصد “من الجهات المسؤولة بضرورة الاسراع في انهاء الاشغال بالإعدادية، وتزويدها بالماء والكهرباء بطرق قانونية، وانهاء الاشغال بالقسم الداخلي وفتحه في وجه المستفيدين، كما شدد ذات البلاغ بتتمة اشغال المرافق الرياضية للإعدادية والمرافق الصحية المنعدمة، وتوفير حافلات النقل المدرسي لتلاميذ الاعدادية، والتجهيزات الضرورية للإعدادية بما فيها ما يتعلق بمختبر مادة علوم الحياة والارض والفيزياء والكيمياء”.

ونبه المرصد كل الغيورين عن التعليم بالإقليم بالتعبئة لخطوات تصعيدية ، من أجل فتح تحقيق عاجل تحت إشراف الجهات المعنية، للوقوف على المخالفات الخطيرة والمتكررة عن سبب تأخر بناء هذه الإعدادية لما يقارب ثماني سنوات.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!