مديرية الأمـن تُحذر المغـاربة من النصابين باسم “العروض الإعلانية” الكاذبة على الأنترنت

حذّرت المديرية العامة للأمن الوطني المغاربة من الوقوع في فخ نصّابين يعمدون إلى القيام بأفعال يجرمها القانون، ومن بينها عصابة العروض الاعلانية الجذابة على الانترنت، التي تعمد الى وضع اعلانات تجارية كاذبة للنصب عن الضحايا.

ونشرت المديرية على صفحتها بـ “تويتر”، صورة أنفوغرافيك تحذر من خلالها المغاربة من الوقوع ضحية عصابة منظمة متخصصة في النصب بواسطة العروض الجذابة، حيث يقوم النصاب بوضع اعلان جذاب لاصطياد الضحايا كمثال يضع النصاب اعلان بيع سيارة بثمن مغري.

ويعمد النصاب إلى اقناع ضحيته، بأنه مقيم بأروبا، وأنه يرغب في بيع سيارته القديمة على أساس رغبته في إقتناء سيارة جديدة أخرى، وعندما يتم التواصل بين النصاب و الضحية، يقترح النصاب على المشتري (الضحية) إرسال المبلغ المالي عبر وكالة تحويل الأموال.

وأوضحت المديرية في ذات المنشور، أن النصاب يعتمد على حيلة ذكية، لكي يخلق الثقة بينه و بين ضحيته، يقوم بإخبار ضحيته، بعدم إرسال الرقم التعريفي للتحويل المالي MTCN اليه حتى يتوصل بالسيارة، تم بعد ذالك يحيل النصاب ضحيته على موقع مزور لشركة لتحويل الأموال ثم يطلب من الضحية اتمام عملية تحويل الأموال، و بمجرد أن يقوم الضحية بملأ الاستمارة و ادخال المعلومات يتوصل (النصاب) بالرقم التعريفي للتحويل المالي MTCN و يقوم بسحب المبلغ المالي الذي بعثه الضحية.

Loading...