ندوة علمية تناقش “مكافحة التطرف وزرع قيم التعايش” بتطوان

نظمت جمعية المغرب كونيكت، وبشراكة مع المجلس الإقليمي لتطوان والمجلس العلمي المحلي بتطوان، الندوة العلمية الثانية حول موضوع “مكافحة التطرف وزرع قيم التعايش”، تحت شعار: ‘التطرف آليات وحلول’، يوم السبت 19 يناير بقاعة الندوات التابعة للمجلس العلمي المحلي بمدينة تطوان.

وقد تضمنت فعاليات هذه الندوة العلمية سبع مداخلات لمجموعة من الدكاترة والأساتذة الباحثين قاربوا من خلالها ظاهرة التطرف وسبل مكافحته وآليات التصدي له، حيث شارك في الندوة كل من الدكتور يوسف احنانة عن المجلس العلمي المحلي بتطوان، والدكتور الطيب شهبون داعية إسلامي وواعظ عضو المجلس العلمي المحلي بشفشاون، والاستاذ العياشي أفيلال عن المجلس العلمي المحلي  المضيق الفنيدق، والأستاذ عبد السلام بنحليمة النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي لتطوان .

كما شارك في الأستاذ حسن كلحس المدير الإقليمي لوزارة الشباب والرياضة بتطوان، والدكتور محمد الهيني محام بهيئة تطوان، والدكتور أحمد الدرداري رئيس  المركز الدولي لرصد الأزمات واستشراف السياسيات.

الندوة  عرفت حضورا لافت ومداخلات صبت في الموضوع وخلقت تجانس بين المتدخلين والحاضرين، كما اختتمت بمجموعة من التوصيات، وتوزيع مجموعة من الشواهد التقديرية والدروع تكريما للمشاركين وبعض فعاليات المجتمع المدني، قبل أن يتم اختتام الندوة بقراءة برقية ولاء و إخلاص المرفوعة لصاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره الله.

Loading...