هام للمغاربة.. إطلاق بوابة لتلقي شكايات المواطنين ومتابعة الموظفين المتقاعسين

هام للمغاربة.. إطلاق بوابة لتلقي شكايات المواطنين ومتابعة الموظفين المتقاعسين
شارك هذا على :

أعلن محمد بنعبد القادر، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، اليوم الاثنين بالرباط ، عن موعد إطلاق بوابة إلكترونية لمعالجة وتدبير شكايات المواطنين بخصوص أداء الإدارة العمومية، وذلك يوم 9 يناير 2018.

وأوضح بنعبد القادر، خلال ندوة صحفية نظمتها وزارته صباح اليوم الاثنين، بالرباط، أن مصالح الوزارة ستعمل على متابعة شكايات المواطنين ومعالجتها قدر الإمكان عبر البوابة، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بخصوصها دون إغفال مسائلة الموظف في الإدارة عن هذه الشكايات ومحاسبتهم إذا ما تبث تقاعسهم وتهاونهم في أداء واجبهم المهني.

وأضاف بنعبد القادر، أن إطلاق البوابة يندرج ضمن التوجيهات الملكية من أجل تعميم الإدارة الإلكترونية بطريقة مندمجة بين مختلف المرافق العمومية، مبرزا أنه تقرر اتخاذ حزمة من الإجراءات، كما أنه لن يتساهل في توفير خدمة إدارية مميزة إلى المواطنين الذين يعانون من أداء بعض الإدارات بسبب تهاون الموظفين وعدم أداء وظيفتهم كما يجب، وتحسين جودة الخدمات التي تقدمها الإدارة للمواطن.

يشار أن مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ومحمد بنعبد القادر الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، وقعا في شتنبر الماضي بالرباط، على اتفاقية شراكة لتطوير بوابة وطنية موحدة لمعالجة وتدبير شكاوى المرتفقين “شكاية.ما”.

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!