هذا برنامج مهرجان مقريصات في نسخته السادسة أيام21.20.19.18 غشت 2016

هذا برنامج مهرجان مقريصات في نسخته السادسة أيام21.20.19.18 غشت 2016
شارك هذا على :

تحتضن الجماعة القروية مقريصات التابعة لإقليم وزان النسخة السادسة من مهرجان مقريصات السنوي والذي دأبت على تنظيمه جمعية أجيال للتنمية ، وذلك أيام 18/19/20/21 غشت 2016.

المهرجان الذي أصبح تقليدا سنويا، ينظم هذه السنة تحت شعار :”من أجل دمج مقريصات في محيطها الإقليمي والجهوي والوطني“. و قد أعد منظموه طبقا متنوعا من المواد والفقرات الترفيهية والثقافية والخدمات الاجتماعية.

وسيعرف المهرجان في يومه الأول تنظيم كرنفال تراثي بطابع بيئي تؤثث مفاصله مجموعات تراثية محلية وإقليمية، إضافة  إلى لوحات تراثية تعكس مختلف مظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية بمقريصات. كما سيتم توزيع جوائز تحفيزية على أبناء المنطقة المتفوقين في دراستهم، وتكريم عدد من الشخصيات من بينها الإذاعي والإعلامي عبد اللطيف بنيحيى.

في الجانب الفني سيلتقي جمهور المهرجان مع عدد من السهرات الفنية ينشطها كل من الفنان الشعبي مصطفى أومكيل ورائد الطقطوقة الشعبية الحاجي السريفي و محبوب الشباب الفنان زهير البهاوي و الفكاهيان باسو و ميمح و الثنائي المسطي والبوحاطي مع تقديم كل من عتيق بن شيكر و فردوس محسن.

بالموازاة مع هذه الفقرات وعلى امتداد الأيام الأربع للمهرجان، ستعرف مختلف فضاءات مقريصات تنظيم أنشطة رياضية متنوعة تتمثل في سباق على الطريق  ودوري في الكرة الحديدية ومسابقة مفتوحة في رماية الصحون الطائرة، فضلا عن ندوة بيئية بمناسبة احتضان المغرب للمؤتمر الدولي التغيرات المناخية COPP22 كما سيقام طيلة أيام المهرجان معرض للمنتوجات المجالية و المحلية ومشغولات يدوية.

كما ستستفيد ساكنة المنطقة من عملية إعذار مجانية لأبنائهم مع منحهم طقم أدوية و لباس المناسبة و حلويات.

يذكر أن نسخة هذه السنة ستنظم بشراكة من المجلس الإقليمي لوزان وعدد من الجمعيات المحلية و دعم من وكالة إنعاش و تنمية أقاليم الشمال وعمالة وزان وجهة طنجة تطوان الحسيمة ووزارة الثقافة وعدد من المؤسسات العمومية  والخاصة.

1 3

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!