هذه قائمة الشواطئ المغربية التي ينصح بعدم السباحة فيها خلال الصيف

هذه قائمة الشواطئ المغربية التي ينصح بعدم السباحة فيها خلال الصيف
شارك هذا على :

كشفت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة، اليوم الأربعاء، نتائج برنامج مراقبة جودة مياه الشواطئ في المملكة، والذي أسفر عن أن معظمها تتوفر على جودة مياه تتراوح بين الجيدة والمقبولة، فيما حاز 23 شاطئا على علامة اللواء الأزرق (أنظر المقال).
وقد أكدت الدراسة المذكورة، أن 72 في المائة من الشواطئ المراقبة تتوفر على مياه من النوع الجيد، فيما 25,32 في المائة منها مياهها ذات جودة مقبولة، بينما تندرج 2.6 في المائة من شواطئ المملكة في خانة المياه الملوثة مؤقتا، ما يعني أن عدة شواطئ غير صالحة للسباحة لأنها لا تطابق معايير السلامة البيئية.
ويتعلق الأمر بكل من شاطئي طنجة – المدينة ومرقلا بمدينة طنجة، ومحطة جبيلة بجماعة كزناية نواحي أصيلة، وشاطئ زناتة الصغرى بعين حرودة، وشاطئي الشهدية والسعادة بعين السبع بالدارالبيضاء.
واعتمدت نتائج مراقبة جودة المياه المؤشرات الميكروبيولوجية، المتمثلة في العصيات البرازية والمكورات العنقودية البرازية، وهي جراثيم يدل وجودها على مستوى تعرض منطقة الاستحمام للتلوث بالمياه العادمة، التي كلما كان وجودها أكبر، ارتفع خطر الإصابة بالجراثيم الممرضة.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!