هنيئا للباحثة “غزلان كاريسي” لمناقشة دكتوره في الترويض الطبي بمراكش

هنيئا للباحثة “غزلان كاريسي” لمناقشة دكتوره في الترويض الطبي بمراكش
شارك هذا على :

وسط جو من الألفة و الحب الممزوج بالترقب.. ناقشت الباحثة في الطب “غزلان كاريسي” مساء أمس الخميس 25 يونيو، رسالة لنيل درجة الدكتوراه في موضوع متلازمة ‘فولكمان’ للطرف العلوي” بأحد الفنادق الكبرى بمراكش.
وتناولت الأطروحة متلازمة “فولكمان” و مضاعفتها الخطيرة و المخيفة من قبيل إصابة الأطفال الصغار، وهي مترددة في مجتمعنا كثيرا نظرا لاستعمال المرضى و ترددهم على المعالجين التقليديين “الجبار” أو ما يعرف بالجبيرة.

11219071_1466638683648434_4463767056665602955_n
وكانت لجنة المناقشة قد تكونت من ذة. حنان الهواري و د. محمد معزوز، ودة. عفاف حلبي، ود. مولاي أحمد حيدرة و د.أيت الشيخ حيث أوصت اللجنة بمنحها الشهادة العلمية العالمية (الدكتوراه) بتقدير (جيد جدا) 18/20 مع تنويه لجنة المناقشة وتوصية بالنشر وهو أعلى معدل تمنحه الجامعات المغربية.
وقد حضر المناقشة لفيف من الأهل و الأحباب وأصدقاء الدكتورة غزلان يتقدمهم الحاج محمد كارسي والدها و عدد من زملاء و زميلات الدكتورة في عدد من مستشفيات عاصمة النخيل.
يذكر أن الدكتورة غزلان كاريسي قد تلقت تكوينا عالي المستوى بروسيا قبل أن تكمل مسيرتها التعليمية الطبية بمعهد “أبن زهر+” كما عملت متدربة بعدد من المستشفيات الحكومية بمراكش، بكل من المستشفى الجامعي أبن طفيل و المستشفى الجامعي محمد السادس و المستشفى الجامعي أبن زهر.

راديو تطوان

شارك هذا على :

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!