واتساب توقف خدمة الرسائل عن ملايين الهواتف!!

يتوقف تطبيق التراسل الفوري واتساب المملوك لشركة فيسبوك اليوم عن العمل على ملايين الأجهزة المحمولة القديمة على مستوى العالم، وذلك بعد أن أوقفت الشركة دعمها لمثل هذه الهواتف العاملة بإصدارات قديمة من أندرويد وآي أو إس iOS تمامًا.

وفي ظل وجود أكثر من مليار مستخدم عبر 180 دولة، فإن واتساب يعد أحد أكثر أنظمة المراسلة شعبية في العالم، لكن قد يجد الملايين من هؤلاء الأشخاص أنفسهم معزولين الآن مع إعلان الشركة أنها أوقفت دعمها لهواتف أندرويد وآي أو إس القديمة.

ولن يتمكن المستخدمون المتأثرون من استخدام حساباتهم الحالية، بالإضافة إلى خسارة المحادثات في حال لم يقوموا بتصدير سجل الدردشة الخاص بهم في وقت سابق، وتلاحظ الشركة أن خيار تصدير الدردشة غير متاح في ألمانيا.

وكانت الشركة المطورة للتطبيق قد أوقفت في 31 ديسمبر 2019 دعمها لمستخدمي ويندوز فون Windows Phone، مع عرض رسالة مفادها “لم يعد بإمكانك استخدام واتساب على هذا الهاتف، لأن واتساب لم يعد يدعمه”.

ومع حلول الموعد النهائي الموافق لتاريخ اليوم، يتأثر المستخدمون الذين يستخدمون أجهزة أندرويد التي تعمل بالإصدار 2.3.7 (المعروف باسم Gingerbread) والإصدارات الأقدم، بالإضافة إلى مستخدمي أجهزة آيفون العاملة بالإصدار iOS 8 والإصدارات الأقدم.